منوعات

هل الرعد صوت ملك فى الموجز

يشرفنا عبر موقعنا في الموجز ان نقدم لكم حل سؤال هل الرعد صوت ملك، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

هل الرعد صوت ملك

الجواب الصحيح

هل الرعد صوت ملك، حيث يُعد الرعد من أبرز الظواهر الطبيعية التي تحدث في الطبيعة والتي ورد الحديث عنه في كتاب الله العزيز وفي العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وفي ظل تطور العلم في العصور الحديثة قد يعتقد مجموعة من الناس أنه يوجد هناك تعارض بين العلم والدين، سواء من حيث صوت الرعد أو غيره العديد من الأمور الأخرى، ولكن الإنسان العاقل بإمكانه أن يوفق بين كافة الروايات الواردة وبين ما يتم التوصل اليه من خلال العلم الحديث.

حل سؤال هل الرعد صوت ملك

لقد ورد في الحديث الذي صححه الألباني وورد في سنن الترمذي ومسند الإمام أحمد أنَّ عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال: “أَقْبَلَتْ يَهُودُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا: يَا أَبَا الْقَاسِمِ؛ أَخْبِرْنَا عَنْ الرَّعْدِ مَا هُوَ؟ قَالَ: مَلَكٌ مِنْ الْمَلَائِكَةِ مُوَكَّلٌ بِالسَّحَابِ مَعَهُ مَخَارِيقُ مِنْ نَارٍ يَسُوقُ بِهَا السَّحَابَ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ، فَقَالُوا: فَمَا هَذَا الصَّوْتُ الَّذِي نَسْمَعُ؟ قَالَ: زَجْرُهُ بِالسَّحَابِ إِذَا زَجَرَهُ حَتَّى يَنْتَهِيَ إِلَى حَيْثُ أُمِرَ، قَالُوا صَدَقْتَ”، مما سبق يتضح لنا أن:

  • الإجابة هي: نعم الرعد صوت ملك.

هل الرعد صوت ملك

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر في الموجز هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال هل الرعد صوت ملك، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *