منوعات

هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

الحمل بولد أمنية يسعى العديد من السيدات لتحقيقها، حيث يعتقدن الولد سيكون هو السند والعون في الحياة، ولذلك يبحثن عن الطرق والعوامل التي تساعدهن على تحقيق هذه الأمنية تُزيد فرص الحمل بولد، وفي بنات ONE سنتناقش حول هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد أم لا؟

هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

يشير البعض أن نسبة فرص الحمل بولد تزيد في حالة ممارسة العلاقة الزوجية بعد انتهاء الدورة مباشرةً، إلا أن الدراسات العلمية تشير أن الحمل بمولود ذكر يتطلب حدوث الجماع في موعد التبويض حتى تستطيع البويضة الناضجة استقطاب الكروموسوم الذكري XY الذي يُعد أسرع تدفقاً من الكروموسوم الأنثوي XX ولكنه سرعان ما يموت في الرحم إن لم تكن البويضة جاهزة للتلقيح، ولذلك يمكن القول بأن الطريقة المثلى للحمل بولد بعد مشيئة رب العالمين هو إقامة علاقة حميمة في أيام التبويض وليس عقب انتهاء الدورة مباشرةً.

طرق زيادة فرص الحمل بولد

تتعدد الطرق التي تساعد في تعزيز فرصة الحمل بولد ومن أهمها ما يلي:

اتباع نظام غذائي معين

عليك اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية، والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم مثل الموز والإقلال من تناول السكريات.
هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

معرفة موعد الإباضة بدقة

إذا كنت ترغبين في الحمل بولد عليك تحري عملية التبويض بدقة، والامتناع عن إقامة أي علاقة زوجية بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرةً.

وضعيات الجماع

هناك بعض الوضعيات تساعد في حدوث الحمل بولد بشكل أسرع، ومن أفضلها وضعية السجود حيث تتكأ المرأة على أطرافها الأربعة ويكون الزوج من خلفها.

نصيحة بنات ONE

من الضروري تجنب القلق والتوتر والضغوط النفسية أثناء فترة التبويض لكي تنجح عملية التخطيط للحمل، واعلمي عزيزتي أن جميع النقاط السابقة ما هي إلا اجتهادات علمية فقط ويبقى الأمر في تحديد نوع الجنين بيد رب العالمين فقط.

اقرئي أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *