اخبار الإمارات

“راكز” تستقطب 1500 شركة جديدة خلال الربع الثاني من 2023

رأس الخيمة في 30 يونيو / وام / أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، عن انضمام أكثر من 1500 شركة جديدة لمجتمع أعمالها خلال الربع الثاني من العام الجاري، ما يمثل زيادة بنسبة 132% في عدد الشركات المسجلة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي يعزز دور “راكز” المحوري في دعم نمو الأعمال وترسيخ مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات.
وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز”، إن أداء المجموعة القوي في الربع الثاني من هذا العام والذي شهد انضمام أكثر من 1500 شركة جديدة، هو نتيجة لنهجها المتقدم وحلول الأعمال المبتكرة التي تقدمها والتزامها بدعم الشركات والأعمال بكافة أحجامها وأنواعها. وأضاف أن النمو الذي تشهده “راكز” اليوم في مختلف القطاعات مثل التجارة العامة والتجارة الإلكترونية والإعلام والخدمات والتصنيع يعكس رؤيتها في خلق منظر اقتصادي شامل ومستدام لرواد الأعمال العالميين.
وتواصل “راكز” استقطاب المستثمرين الجدد من جميع أنحاء العالم إلى إمارة رأس الخيمة، حيث تنتمي نسبة كبيرة من الشركات الجديدة المسجلة في الربع الثاني إلى الهند، وباكستان، والمملكة المتحدة، وروسيا، ومصر، ما يثبت قدرة الإمارة على جذب الاستثمارات العالمية وفعالية بيئة الأعمال التي تتميز بها.
وسجلت “راكز” نموا ملحوظا في عدد الشركات التجارية التي بلغت أكثر من 650 شركة من إجمالي الشركات المسجلة في الربع الثاني، معززة بذلك مكانتها كوجهة جاذبة للتجار من مختلف أنحاء العالم، الذين يفضلون تأسيس أعمالهم وتوسيع نطاقها في بيئة رأس الخيمة الداعمة للأعمال.
وكان لـ”تريدرز ديستريكت” التي أطلقتها “راكز” مؤخرا، دور بارز في توفير بيئة حاضنة ومثالية للتجار ودعمهم في مسيرة أعمالهم وتوسعة نطاقها، وحصولهم على دعم لا مثيل له على جميع الأصعدة.
كما شهدت “راكز” نموا ملحوظا في قطاعات مختلفة مثل قطاع الخدمات الذي استقبل أكثر من 600 شركة، وقطاع التجارة الإلكترونية الذي ضم أكثر من 170 شركة، وقطاع الإعلام الذي استقطب أكثر من 100 شركة.
وأكد جلاد، مواصلة المنطقة الاقتصادية رحلتها في تحسين خدماتها وتطوير مرافقها وابتكار منتجات مختلفة لتلبية كافة احتياجات الأعمال وتمكين الشركات من تحقيق إمكاناتها الكاملة، ما يمهد الطريق لنجاحها المستقبلي في الإمارات وخارجها.

محمد الشارجي / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *