منوعات

موعد ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر أول أيام رمضان 2021 وعدد ساعات الصيام

توقع المركز الفلك الدولي، اليوم السبت 10 أبريل 2021، أن يكون بداية شهر رمضان في الجزائر يوم الثلاثاء الموافق، بينما تكون ليلة الشك يوم الاثنين في أغلب الدول العربية.

وقال المركز الفلكي في بيان تابعته سوا، إن ليلة الشك في الجزائر تكون يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021، مشيرا الى ان أول ايام شهر رمضان 2021 يوم الثلاثاء الموافق في الجمهورية الجزائر وفق للحسابات الفلكية.

بينما أكدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، أن ليلة ترقب هلال شهر رمضان المعظم ستكون يوم 12 أفريل المقبل، 29 شعبان 1442، موضحا الى انه تلك التوقعات لا تغني عن تحري الهلال استنادا الى الادلة الشرعية كما أوصى الرسول صلي الله عليه وسلم.

وقالت الوزارة إن ليلة الشك هي المتمم الى شهر شعبان، حيث سميت ليلة الشك لوقع الشك فيه عن اول ايام رمضان صحيا أم غير صحيح، حيث إذ لم نتمكن من رؤية الهلال تكون ليلة الشك يوم الثلاثاء 13 أبريل.

وقالت وسائل إعلام دينية، إن عدد الساعات الصيام في بداية شهر رمضان أربع عشرة ساعة وأربعين دقيقة 14:40 تقريباً، لافتا الى أن في نهاية شهر رمضان تكون عدد ساعات الصيام 15:45دقيقة في أخر ايامه.

وتستقبل الجزائر هذا العام شهر رمضان 2021، في ظل ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مطالبا السلطات الجزائرية كافة المواطنين بالالتزام بتدابر والقرارات الحكومية الناتجة عنها بداية شهر رمضان للحد من انتشار الوباء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *