اخبار مصر

السجن عامين للمدانة بتعذيب طفلة من ذوي الهمم داخل حضانة في الدقهلية


10:38 م


الإثنين 19 يونيو 2023

الدقهلية رامي محمود:

قضت محكمة جنح قسم أول المنصورة في محافظة الدقهلية بالسجن لمدة عامين مع الشغل وكفالة مالية بقيمة ألف جنيه، بحق مشرفة في حضانة خاصة، وذلك مدانةً بتعذيب طفلة من ذوي الهمم داخل الحضانة.

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عمار، وسجل القضية رقم 19028 جنح قسم أول المنصورة لعام 2023، وتم تقديم البلاغ من والدة الطفلة سما.ب.ح.

تفاصيل الواقعة تعود إلى تكرار اصابة الطفلة عند عودتها من الحضانة، مما دفع والدتها لإرسال شقيقتها الكبرى “سدرة” إلى الحضانة للتحقق من الأمر. وأكدت سدرة أن المربيات تتعامل مع الطفلة بعنف وتسببت في إصابتها. وعندما عادت الطفلة من الحضانة، لاحظت وجود كدمات زرقاء وحمراء في قدمها اليسرى وصدرها.

تمت إضافة شكوى الأم في محضر الشرطة، حيث أشارت إلى تعرض ابنتها لسوء معاملة من قبل إدارة الحضانة والمشرفين والمربيات، بسبب إصابتها بمرض التوحد الطيفي وفرط حركتها وعدم قدرتها على التحدث. وكانت الحضانة على علم بحالة الطفلة المرضية قبل قبولها في الحضانة، ولكنها لم تتخذ الاحتياطات اللازمة، مثل توفير أخصائية تخاطب متخصصة للتعامل معها.

بعد التحقيقات السرية التي قام بها النقيب مصطفى النجار، معاون مباحث قسم شرطة أول المنصورة، تم التأكد من صحة الواقعة وتورط المشتبه بها “مديحة.أ.ع” في التعدي على الطفلة وتسببها في الإصابات المذكورة في تقرير الطب الشرعي، وقد استخدمت العنف الجسدي للسيطرة عليها بسبب حالتها المرضية.

استندت النيابة العامة في قرارها إلى أن المدانة سبق لها في تاريخ سابق تحرير محضر بإصابة الطفلة عمدًا بالإصابات المذكورة في التقرير الطبي، وتم تحديد أن هذه الإصابات استمرت لمدة تصل إلى 20 يومًا بعد تحرير المحضر، وعرضت حياة الطفلة المعاقة للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *