اخر الاخبار

رجال الأعمال المسيسين لا يريدون دعما مباشرا للمواطنين كي لا يتحولوا إلى كسالى يرفضون العمل لديهم اليوم 24

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “إن عزيز أخنوش (رئيس الحكومة) ورجال الأعمال في السياسة يعارضون تقديم الدعم المباشر للمواطنين لأنهم يعتقدون أن المواطنين سيخلدون إلى الراحة ويعجزون عن العمل مكتفين بالدعم المقدم لهم”.

وأضاف ابن كيران في كلمة له في الملتقى الجهوي لحزبه بجهة الدار البيضاء سطات، نهاية الأسبوع الفائت (التسجيل بُث ليلة الخميس)، إن أخنوش اشترط عليه خلال مفاوضات تشكيل الحكومة في 2016 شرطين فقط في البداية، أحدهما هو عدم تقديم الدعم المباشر للمواطنين، مضيفا أن هذا الموقف وراءه فلسفة معينة، يقول أصحابها إن من الأفضل دعم الشركات لإحداث مناصب الشغل بدل تقديم الدعم بشكل مباشر للمواطنين.
وأضاف ابن كيران بأن هذا ليس دائما صحيحا، مؤكدا أن فئات واسعة من المواطنين معوزة تماما وتحتاج إلى هذا الدعم، وتابع قائلا “إن المجتمع يجب أن يكون فيه توازن بين الأغنياء والفقراء الذين يجب أن يكون لهم نصيب حتى لا تبقى أي أسرة مغربية دون حد أدنى للعيش بكرامة، سواء تعلق الأمر بالمعيشة أو الصحة والتعليم وغيرها”.

وأضاف: “جئنا إلى الحكومة لنقوم بهذا الأمر ونعمل عليه لكنهم كانوا يعارضوننا لأنهم يحسبون حسابات ويخافون أن ينسب الفضل إلي وإلى “البيجيدي”، ولذلك وضعوا لنا العراقيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *