اخر الاخبار

تدخلات الحماية المدنية خلال الـ24 ساعة الماضية

 

قامت مصالح الحماية المدنية خلال الـ24 ساعة الماضية بعدة تدخلات جراء التقلبات الجوية التي شهدتها العديد من ولايات الوطن، خاصة المناطق الشمالية منها، حسب ما أفادت به حصيلة للحماية المدنية اليوم الجمعة.

وأوضح نفس المصدر أن نفس المصالح  تدخلت عبر العديد من ولايات الوطن، حيث قامت بعدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار التي تسربت وتراكمت داخل المنازل وكذا بالمنشآت الخاصة والعامة وببعض الطرقات.

كما قامت مختلف وحدات الحماية المدنية بتقديم المساعدة ل30 شخصا كانوا على متن مركباتهم بعدما حاصرتهم مياه الأمطار أو بسبب فيضانات عدة أودية بكل من ولايات قسنطينة، جيجل،بجاية وميلة.

كما تم إنقاذ وإجلاء 32 عائلة كانت محاصرة بمياه الامطار داخل منازلهم أو بسبب فيضانات عدة أودية بولايات بجاية، جيجل وميلة.

وتسببت التقلبات الجوية الاخيرة في انهيارات جزئية لجدران وأسقف للمنازل بولايات البويرة، بجاية، ميلة وجيجل، بالإضافة إلى انجراف التربة بولايتي تيزي وزو وبجاية.

وأشار ذات المصدر الى أن وحدات الحماية المدنية بولاية ميلة لا تزال تواصل البحث عن شخص مفقود جرفته سيول واد المالح بالمكان المسمى “مشتة قربيصة”، فيما تم انتشال جثة شخص بالمكان المسمى “القنطرة الكحلة” ببلدية حامة بوزيان (ولاية قسنطينة) والعثور على جثة ستيني كان مفقودا على مستوى قمة “تيروردة” ببلدية أغبالو بولاية البويرة.

وأكدت مصالح الحماية المدنية أن بعض الطرقات لا تزال مغلقة أو صعبة المسالك بسبب تراكم الثلوج أو مياه الأمطار، فيما تتواصل عمليات فتحها بواسطة كاسحات الثلوج.

           

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *