اخبار الكويت

كاميرون يحض إيران على وقف تسليح الحوثيين

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، يوم أمس الأربعاء، إنه تحدث مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وحض طهران على وقف دعم المتمردين الحوثيين في اليمن.

وكتب كاميرون، الذي يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، على منصة إكس «يجب على إيران أن تتوقف عن تزويد الحوثيين أسلحة ومعلومات استخبارية وأن تستخدم نفوذها لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر».

وأضاف «يجب على إيران أيضا أن تتوقف عن استخدام الوضع الإقليمي كغطاء للتصرف بشكل متهور وانتهاك سيادة الآخرين. لقد أوضحت ذلك لوزير الخارجية أمير عبد اللهيان».

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أكد الاثنين أن كل الأهداف المخطط لها قد دُمّرت في الضربات التي قادتها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ضد الحوثيين في اليمن بعد سلسلة استهدافات لسفن تجارية في البحر الأحمر على خلفية الحرب في قطاع غزة.

وأكد رئيس الوزراء المحافظ في خطاب أمام البرلمان «أستطيع أن أقول لمجلس العموم اليوم إن تقييمنا الأولي هو أن كل الأهداف المخطط لها والبالغ عددها 13 دُمّرت»، واصفا الضربات بأنها «ناجحة».

وهذه المرة الأولى التي يدلي فيها سوناك بتصريحات أمام البرلمان في شأن الضربات التي انتقدتها إيران وروسيا، وكذلك تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي.

وألمح سوناك إلى إمكان شنّ مزيد من الغارات، مؤكدا «نحن مستعدون لدعم أقوالنا بالأفعال».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *