اخبار البحرين

آية الله قاسم ينتقد وزارة الإعلام الخليفية ويصف موقفها بشأن “باربي” بالمهزلة!

طهران

في تصريحات حادة، انتقد آية الله الشيخ عيسى قاسم، أكبر مرجع ديني بحراني، وزارة الإعلام في البحرين وفريقها الدفاعي على خلفية موقفهم من ما أصبح معروفًا بـ “مهزلة باربي”. وأعرب عن استيائه من استخدام الوزارة لنصوص حقوق الإنسان والعهود الدولية في دعم موقفها من “باربي”.

وأكد الشيخ قاسم، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، الخميس 7 سبتمبر، أن موقف الوزارة لا يتماشى مع توجيهات الإسلام وقيمه، قائلاً أن الوزارة “استحضرتْ نصوصاً للإعلام العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة، والإتفاقيّة الأوروبيّة لحقوق الإنسان، والميثاق الأفريقيّ لحقوق الإنسان، والميثاق العربي لحقوق الإنسان المتعلقة بحرية التعبير، لكون ذلك كلّهِ حقاً يُعوّل على إثباتيتهِ كما في نظر الوزارة ولم يساوي الإسلام شيئاً بقرآنه و سنّةِ نبيهِ (صلَّى‌ الله‌ عليه ‌وآله) .ليذكر رأيه المخالف لذلك كله ولو على مستوى الهامش”.

وشدد سماحته على أن الإسلام لا يمكن مقارنته بما وصفه بـ “مهزلة باربي الباطلة” أو أي أمور أخرى تتعلق بالدين. وقال سماحته، “رأي الإسلام لا يوافق هوى الوزارة و لا العبث بدين الله. وهو الدور الكبير لمهزلة (باربي)، و لا يتماشى مع أهواء أهل الأرض”.

وأضاف الشيخ عيسى قاسم أن موقف الوزارة يعكس الغياب الجاد للإسلام في السياسة المحلية في البحرين، “موقف الوزارة شاهدٌ حيٌّ على الغياب الجاد للإسلام في السياسة المحليّة كلّها.” معربًا عن استيائه من تحول دين الله إلى موضوع للجدل والتصاعد في التوترات بين الشعب البحراني وبين السلطات الخليفية بشأن قضايا دينية وسياسية.

 

 

 

المصدر: البحرين اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *