رياضة

عندما خلع بيبو ومصطفى يونس تيشرت الأهلي اعتراضا.. موقف لا ينسى في تاريخ الخطيب


05:30 م


الأربعاء 01 نوفمبر 2023

حلت ذكرى ميلاد أسطورة النادي الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب، الذي يعد من أهم اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية.

وفي ذكرى ميلاده ينشر موقع “مصراوي” كواليس مباراة لا تنسى في حياة محمود الخطيب حين خلع خلالها تيشرت الأهلي رفقة زميله وقتها مصطفى يونس اعتراضا على قرارات المدير الفني وقتها فتحي نصير.

وتدور تلك الواقعة عام 1972 عندما كان الأسطورة محمود الخطيب، يبلغ من العمر 18 عاما، ويستعد ضمن فريق الشباب لمواجهة الزمالك في ملعب حلمي زامورا.

وحين تواجد اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس، استعدادا للذهاب إلى ملعب الزمالك، ألقى المدير الفني للفريق المحاضرة الأخيرة، وأعلن تشكيل المباراة وكان يضم كل من: في حراسة المرمى جمال سليم، وفي خط الدفاع: سلامة أبو العلا ونشأت ومصطفى يونس ومصطفى زهران، وفي خط الوسط: محمد سامي ومحمد حلمي وخط الهجوم: مصطفى عمر ومحمود الخطيب ومحمود عبدالفتاح ونبيل البحطيطي.

وعندما صعد جميع اللاعبين داخل الأتوبيس، في طريق التحرك لملعب حلمي زامورا، ظهر لاعب ينزل من سيارة مرسيدس فارهة كان يقودها بنفسه، ووجهه وسيم وأنيق، يدعى عادل يسري من عائلة ثرية ووالده من كبار الأعضاء العاملين بالنادي.

عندما سأله المدرب عن سبب تغيبه عن التدريبات السابقة، أجاب اللاعب أنه كان يعاني من المرض، واعتذر عن وصوله متأخر للمحاضرة، وهو ما جعل المدرب فتحي نصير يطالبه بترك سيارته والتواجد في الأتوبيس رفقة اللاعبين والذهاب مهم للملعب، ولكن اللاعب طالبه بالسماح له بالذهاب للملعب بسيارته وهو ما وافق عليه المدرب.

وحين وصل اللاعبين لملعب حلمي زامورا، ودخلا غرفة الملابس، أشار المدرب إلى اللاعب رقم 7 في الفريق مصطفى عمر وطالبه بخلع التيشرت الخاص به وتركه للاعب عادل يسري الذي سيشارك بدلا منه، وهنا دخل مصطفى في حالة بكاء هستيرية مما حدث له من المدرب.

وقام محمود الخطيب وزميله مصطفى يونس، بالصياح الشديد بعد ذلك في وجه المدرب قائلين: “لا ياكابتن مش هينفع كدا عادل لم يشارك في أخر مران ومصطفى جاهز وحرام يتظلم وإن لم يلعب لن نلعب المباراة، وخلع الثنائي التيشرت، ورفضا النزول للملعب وخوض تدريبات التسخين”.

وهو ما جعل الأمر يستدعي حضور مصطفى حسين المشرف على قطاع الناشئين بالنادي إلى ملعب الزمالك، لمعرفة الأزمة، وحين علم بالرواية رفض ما يفعله المدير الفني وطالبه بالعدول عن قراراه، لأن اللاعب عادل يسري لم يحضر التدريبات الأخيرة ولم يتواجد في الأتوبيس مثل زملائه وهو ما سيسبب حزازية علاقة اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *