منوعات

أضرار قشرة الشعر وأسبابها وطرق الوقاية منها

قشرة الشعر واحدة من المشكلات التي تتعرض لها فروة الرأس، حيث تتكون من رقائق بيضاء تظهر على الجلد، وفي الغالب ما تُسبب الحكة، ويرتبط ظهور القشرة بالعديد من الأسباب منها عدم نظافة الشعر، الإصابة بالفطريات في فروة الشعر وغيرها، ومع أن القشرة من المشكلات التي تبدو بسيطة إلا أن في حالة عدم علاجها فإنه ينتج عنها العديد من الأضرار، وفي “بنات one” نقدم لكم أضرار قشرة الشعر وكيفية الوقاية منها.

أضرار قشرة الشعر

تصيب القشرة فروة الرأس الدهنية أكثر من الجافة، ويكثر ظهورها في الأشخاص فوق سن الثلاثين، وتشمل أضرار قشرة الرأس ما يلي:

  • إصابة فروة الرأس بالاحمرار والتورم.
  • الحكة الشديدة.
  • الإصابة بالأكزيما الصدفية.
  • تساقط الشعر.
  • ضعف بصيلة الشعر وإصابتها بالجفاف والتقصف.

أضرار قشرة الشعر وأسبابها وطرق الوقاية منها

أسباب قشرة الرأس

قشرة الشعر هي عبارة عن تكون خلايا الجلد على فروة الرأس، وفي حال عدم التخلص منه يصبح قشرة الرأس، وتنتج قشرة الشعر نتيجة عدم تنظيف فروة الرأس جيدًا مما يُسبب تكون خلايا الجلد، أو بسبب جفاف فروة الرأس، أو كرد فعل نتيجة الحساسية تجاه منتجات معينه، أو الإصابة بالالتهاب الجلد الدهني أو الإكزيما.

طرق علاج قشرة الشعر

يمكن التخلص من قشرة الشعر بسهولة إذا تم التطبيق الجيد للعلاج، الذي هو عبارة عن استخدام شامبو مخصص للقشرة، وتدليك فروة الرأس به، حتى يساعد على إزالة الرقاقات والدهون والجلد الميت المتراكم على فروة الرأس، ويُكرر غسل الشعر به يوميًا حتى يتم التخلص منها نهائيًا.

نصيحة بنات one

للوقاية من قشرة الشعر أحرصي على غسل شعرك بالشامبو مرة على الأقل في الأسبوع مع تدليك فروة الرأس، واستخدام ماسكات تنظيف الشعر مثل ماسك الخل المنظف لفروة الرأس مرة شهريًا.

اقرئي أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *