اخبار الكويت

«الداخلية»: تخصيص 4 مراكز إضافة إلى المنافذ الحدودية لأخذ البصمة البيومترية

أخذ موعد عن طريق منصة «متى» وموقع الداخلية لمن يرغب بعمل بصمة قبل السفر
يسمح للمسافرين بالمغادرة دون الحاجة إلى أخذ البصمة ويتم أخذها عند العودة
افتتاح مواقع جديدة سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل

تأكيداً لما نشرته «الراي»، أعلنت وزارة الداخلية تخصيص 4 مراكز بالإضافة إلى المنافذ الحدودية لأخذ البصمة البيومترية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن حرص المؤسسة الأمنية على تأمين المنافذ الحدودية بأحدث الوسائل والتقنيات الامنية ووفق المشروع الوطني لحماية أمن البلاد، قام قطاع أمن المنافذ والحدود بتفعيل العمل بالبصمة البيومترية والتي تتضمن أخذ بصمة الوجه والعين والأصابع للقادمين عبر المنافذ الكويتية.

عادل المانع

وأشارت الإدارة أن البصمة البيومترية يتم العمل بها للفئات العمرية من 18 سنة فأكثر (وفق اجراءات اصدار الجنسية بالقانون الكويتي) وسيخضع لها جميع القادمون عبر مختلف المنافذ سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائرين.

وزادت أنه حرصاً من المؤسسة الأمنية بالتسهيل على المواطنين والمسافرين، تم تخصيص (4) مراكز تابعة للادارة العامة للادلة الجنائية بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات في (الجهراء علي صباح السالم منطقة غرب مشرف) يومياً على مدار (24) ساعة ومركز ادارة تحقيق الشخصية التابع للادلة الجنائية في محافظة الفروانية ويعمل من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً لإنهاء اجراءات البصمة البيومترية بالإضافة الى الأجهزة التي توافرها الإدارة العامة للأدلة الجنائية في المنافذ الحدودية الجوية والبرية والبحرية.

وبينت الإدارة انه يتوجب على المواطنين والمقيمين أخذ موعد عن طريق منصة (متى) والزائرين عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني http://moi.gov.kw لمراجعة المراكز المخصصة لإنهاء اجراءات البصمة (لمن يرغب بعمل بصمة قبل السفر).

وأكدت الإدارة انه يسمح للمسافرين عبر المنافذ بأنواعها من المغادرة دون انهاء اجراءات البصمة ويقتصر عملها عند القدوم (العودة من السفر)، مشيرة إلى أنه جار العمل على افتتاح مواقع ومراكز جديدة سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *