اخبار المغرب

أشغال التشوير تحدث اضطرابات في حركة سير القطارات بين البيضاء والقنيطرة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن حركة سير القطارات على محور الدار البيضاء القنيطرة ستعرف اضطرابات بين 12 إلى 26 ماي الجاري، بسبب أشغال إعادة تأهيل نظام التشوير.

وأضاف المكتب أنه “في إطار برنامج تحديث منشآته والذي يهدف من خلاله إلى التحسين المستمر للخدمات، يواصل المكتب الوطني للسكك الحديدية إنجاز أشغال هامة من أجل إعادة تأهيل نظام التشوير على محور الدار البيضاء القنيطرة”.

وستنتج عن هذه الأشغال، بحسب البلاغ الذي توصلت به “العمق”، بعض الاضطرابات في حركة سير القطارات خلال الفترة ما بين 12 إلى 26 ماي 2024.

وسجل المصدر ذاته، أنه “على الرغم من أهمية هذه الأشغال، يبذل المكتب الوطني للسكك الحديدية قصارى جهده للتقليل من تأثيرها على حركة سير القطارات أثناء النهار، وذلك بفضل إنجازها أثناء فترات ليلية، مع اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية خدماته المقدمة للمسافرين”.

ومن أجل ضمان حركية أفضل لزبنائه خلال فترة الأشغال وتمكينهم من اتخاذ كل الترتيبات الخاصة بالسفر مسبقًا، خصص مكتب القطارات خلية بمركز القيادة المركزي، تسهر على مدار 24 ساعة على مراقبة وتتبع وضعية حركة سير القطارات.

وبحسب البلاغ ذاته، فقد قام بتعزيز فرقه داخل المحطات وعلى متن القطارات لمواكبة زبنائه وإرشادهم، معبرا عن اعتذاره لزبائنه عما قد تسببه هذه الأشغال من إزعاج لهم، داعيا إياهم إلى الاستفسار مسبقا لدى متعاونيه بالمحطات وعلى متن القطارات أو الاطلاع على المعلومات الخاصة بوضعية الرحلات من خلال:

الشاشات الالكترونية داخل المحطات؛
موقع البيع الرقمي www.oncfvoyages.ma ؛
الموقع الإلكتروني www.oncf.ma ؛
التطبيق المحمول ONCF Trafic؛
الصفحة الرسمية على فايسبوك oncfpageofficielle
مركز خدمة الزبناء 2255.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *