اخبار المغرب

مديرية مدينة جرادة تحتفي بتلاميذ مُتوّجين

صور: هسبريس

عبد الكريم هرواشالخميس 25 ماي 2023 02:08

أقامت المديرية الإقليمية لوزارة التّربية الوطنية والتّعليم الأوّلي والرّياضة بجرادة، مساء الأربعاء، حفلا تربويا لفائدة التّلاميذ المتوّجين والمتفوّقين في مختلف مسابقات التّشبيك الموضوعاتي للموسم الدّراسي 20222023.

ويأتي الحفل المنظّم في مقرّ المديرية احتفاء بما حقّقته مكوّنات المنظومة التربوية بإقليم جرادة من نتائج ريادية على صعيد جهة الشّرق في مختلف المسابقات الوطنية؛ في “تحدي القراءة العربي” والشعر والمسابقة الثقافية وفن الكاريكاتير التربوي والموسيقى.

ونجحت المديرية الإقليمية بجرادة في انتزاع جوائز 5 مسابقات على المستوى الوطني والجهوي؛ ويتعلّق الأمر بـ”تحدّي القراءة العربي” من طرف التلميذة فاطمة الزّهراء الحنصالي، من ثانوية جابر بن حيان التأهيلية، وفن الكاريكاتير التربوي من طرف التلميذة إسراء النواري، من ثانوية سيدي محمد بن عبد الله الإعدادية.

وبخصوص الشّعر التلاميذي والمسابقة الثقافية فقد تمكّن التلميذ أنس بوسدر، من ثانوية الزرقطوني التأهيلية، من انتزاع جائزة المرتبة الأولى في كلتا المسابقتين؛ فيما تمكّن تلاميذ المجموعة الصّوتية لمؤسّسة العرفان الخصوصية من الحصول على الجائزة نفسها، مع نيل مرتبة مشرّفة وطنيا في النهائيات التي أقيمت بمدينة مراكش.

وقال محمّد نجاح، المدير الإقليمي لوزارة التّربية الوطنية والتّعليم الأولي والرّياضة بجرادة: “نالت المديرية مراتب جدّ مشرفة في المحافل الوطنية شرّفت من خلالها جهة الشّرق، وذلك بفضل جهود التّلاميذ ومؤطّريهم ومؤسّساتهم، لذلك أقيم هذا الحفل البهيج للاحتفاء بهؤلاء المتفوّقين بكلّ مشاعر الفخر والاعتزاز”.

وأثنى نجاح، في كلمته، على جهود كلّ المتدخّلين، من موظّفي المديرية والأطر التربوية والإدارية والمتعلّمين، مؤكّدًا أن “المديرية ستعمل على تسخير كافة إمكاناتها لدعم وتشجيع كافة المشارَكات في مختلف الأنشطة والمبادرات أملًا في مزيد من التّتويجات”.

التلاميذ جرادة وزارة التربية الوطنية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *