اخبار الكويت

سفارات الكويت في الخارج… تواصل استقبال المُعزّين

إقامة صلاة الغائب على الأمير الراحل في مسجد لندن المركزي
إشادات واسعة بمسيرة سموه العطرة الحافلة بالبذل والعطاء والإنجازات

كونا واصلت سفارات الكويت في الخارج استقبال المعزين في وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد.

وفتحت سفارات الكويت سجلات التعازي لمدة ثلاثة أيام في كل من السعودية والمملكة المتحدة والإمارات وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وإندونيسيا والجزائر وأذربيجان والأرجنتين واليابان وباكستان والمغرب والتشيك ورومانيا ولبنان والصين وماليزيا وإيران وجنوب إفريقيا وبنين والبوسنة وقنصليتي الكويت في إسطنبول وميلانو.

سمو الأمير يتلقى تعزية الأمير تركي الفيصل

وتوافد كبار المسؤولين والشخصيات على السفارات لتقديم واجب العزاء، مستذكرين مناقب الأمير الراحل، معبرين عن حزنهم لفقدانه، مشيدين بمسيرة سموه العطرة الحافلة بالبذل والعطاء والإنجازات.

السعودية والإمارات

ونعى سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ صباح ناصر الصباح الأمير الراحل طيب الله ثراه قائلاً» «فقدنا قائداً وأباً حكيماً بذل الكثير من أجل الكويت وشعبها»، مبيناً أن فقده هو فقد للكويت والأمتين العربية والإسلامية.

وفي سفارة دولة الكويت لدى الإمارات، توافدت شخصيات رسمية وشعبية في الإمارات ومن المواطنين الكويتيين المقيمين هناك لتقديم واجب العزاء بفقيد الوطن الغالي.

المملكة المتحدة

وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال

وفي العاصمة البريطانية لندن، أكدت سفارة دولة الكويت في بيان لها، أن عدداً من الديبلوماسيين من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة وأفراد الجالية الكويتية توافدوا على مقر السفارة لتقديم واجب العزاء بوفاة سمو الأمير الراحل.

وذكرت السفارة أن جموعاً من المصلين أدوا عقب صلاة المغرب في مسجد لندن المركزي (مسجد ريجنت بارك) صلاة الغائب على سمو الأمير الراحل.

من جهتها، أعلنت سفارة الكويت لدى إسبانيا فتح سجل التعازي، ونعى سفير الكويت لدى إسبانيا خليفة الخرافي الأمير الراحل. وفي إيطاليا، أعلنت سفارة دولة الكويت لدى إيطاليا فتح سجل تلقي العزاء بوفاة الأمير الراحل. وذكرت السفارة في بيان أن السفير ناصر القحطاني وأعضاء السفارة استقبلوا في مقر البعثة المعزين. وفي البرتغال، أعلنت سفارة الكويت هناك فتح سجلات التعازي، ونعت السفارة في بيان لها أمير البلاد الراحل، حيث استذكر السفير الكويتي لدى البرتغال حمد الهزيم مناقب الأمير الراحل، طيب الله ثراه.

لبنان والمغرب

وفي بيروت، ذكرت سفارة الكويت أن العديد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والاقتصادية توافدوا لتقديم واجب التعازي، حيث كان في استقبالهم القائم بالأعمال الوزير المفوض عبدالله الشاهين وأركان السفارة.

بدوره، نعى سفير الكويت لدى المملكة المغربية عبداللطيف اليحيا سمو الأمير الراحل الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة عطرة حافلة بالبذل والعطاء والإنجازات سطّر خلالها صفحات مضيئة من الالتزام بالمبادئ والقيم والمثل العليا في حياته التي كرّسها خدمة لوطنه ولأمتيه العربية والإسلامية.

الأرجنتين واليابان

ونعت سفارة دولة الكويت لدى الأرجنتين في بيان سمو الأمير الراحل، مستذكرة مناقب سموه قائلة: إنه «كرس حياته في خدمة شعبه وأمتيه العربية والإسلامية والدفاع عن مصالحهما ونصرة قضاياهما»، داعية الباري عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل الفردوس الأعلى نزله.

وفي اليابان، أعلنت سفارة دولة الكويت في بيان فتح سجل التعازي بوفاة سموه لمدة ثلاثة أيام. من جانبها، ذكرت وزارة الخارجية اليابانية في بيان، أن وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كيوتو تسوجي زار مقر السفارة الكويتية في طوكيو ووقّع على سجل العزاء.

باكستان وإندونيسيا

وفي باكستان، فقد نعى سفير الكويت هناك نصار المطيري سمو الأمير الراحل قائلاً إن «سمو الأمير الراحل كرس حياته لخدمة دولة الكويت، ورحيله المحزن يمثل خسارة كبيرة لشعب الكويت».

وفي إندونيسيا، نعت سفارة دولة الكويت هناك فقيد الكويت والد الجميع سمو أمير البلاد الراحل، معلنة فتح باب التعازي وسط توافد الشخصيات من مسؤولين وديبلوماسيين لتقديم واجب العزاء.

الجزائر وإيران

وفي الجزائر، استقبلت سفارة الكويت المسؤولين والسفراء والشخصيات الرسمية والشعبية الجزائرية لتقديم واجب العزاء، ونعى السفير الكويتي وعميد السلك الديبلوماسي في الجزائر محمد الشبو سمو الأمير الراحل.

وفي العاصمة الإيرانية طهران، ذكرت سفارة الكويت أن السفير بدر المنيخ وأعضاء البعثة الكويتية بطهران استقبلوا المعزين بوفاة سمو أمير البلاد الراحل.

أذربيجان والتشيك

وفي العاصمة الأذربيجانية باكو، أعلنت سفارة دولة الكويت هناك أنها فتحت سجلات التعازي.

وفي العاصمة التشيكية براغ، فتحت سفارة دولة الكويت سجل التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل.

رومانيا وكوالالمبور

وفي العاصمة الرومانية بوخاريست، فتحت سفارة دولة الكويت سجل التعازي بوفاة الأمير الراحل، فيما ذكرت سفارة دولة الكويت في كوالالمبور أنها فتحت سجل التعازي بحضور العديد من السفراء وكبار المسؤولين.

تركيا وجنوب أفريقيا

وفي اسطنبول، ذكرت قنصلية دولة الكويت أنها فتحت سجل التعازي في الأمير الراحل، مشيرة إلى أن العديد من المسؤولين الأتراك في مقدمهم والي ولاية اسطنبول داود غول وعدد كبير من الشخصيات.

وفي سفارة الكويت بالعاصمة التركية أنقرة، أكد نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز أن سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه كان قائدا يحظى بمكانة مرموقة وباحترام كبير في العالم الإسلامي. وفي جنوب أفريقيا، قال سفير دولة الكويت سالم الشبلي إن السفارة قامت بفتح سجل التعازي واستقبال المعزين بوفاة سمو الأمير الراحل.

بنين والبوسنة والهرسك

وفي بنين، ذكرت سفارة دولة الكويت أنها قامت بفتح سجل التعازي، موضحة أن مجلس العزاء حضره السفراء المعتمدون لدى بنين والمنظمات الدولية.

وفي البوسنة والهرسك، ذكرت سفارة الكويت في بيان إنها استقبلت المعزين في وفاة سمو الأمير الراحل.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *