اخبار الكويت

إيران: الهجوم الأميركي البريطاني على الحوثيين سيفاقم انعدام الاستقرار بالمنطقة

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن طهران نددت اليوم الجمعة بالهجوم الأميركي البريطاني على جماعة الحوثي في اليمن وحذرت من أنه سيفاقم «انعدام الأمن والاستقرار» في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني «ندين بشدة الهجمات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هذا الصباح على عدة مدن في اليمن».

وأضاف «نعتبر هذه الهجمات انتهاكا صارخا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، وخرقا للقوانين الدولية».

وأثنى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بتحركات الحوثيين المتحالفين مع إيران ضد سفن مرتبطة بإسرائيل وقال إن التحرك يدعّم الأمن البحري، وحث الولايات المتحدة على التوقف عن دعمها الكامل لإسرائيل.

وكتب أمير عبد اللهيان على منصة التواصل الاجتماعي إكس «تحرك اليمن في مواجهة الإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الحاكم في إسرائيل جديرة بالثناء. صنعاء ملتزمة بشكل صارم بالأمن البحري».

وأضاف «بدلا من مهاجمة اليمن، ينبغي للبيت الأبيض أن يوقف فورا التعاون العسكري والأمني الشامل مع تل أبيب، ضد شعب غزة والضفة الغربية، لاستعادة الأمن في أنحاء المنطقة».

وتعهد الحوثيون بالرد على الهجمات، لكن محللين قالوا اليوم الجمعة إن احتمال أن تطلق هجمات الغرب شرارة حرب إقليمية يبدو محدودا في الوقت الحالي في ظل سعي طهران إلى تجنب الانجرار المباشر إلى صراع شامل.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *