اخبار المغرب

الرابور الفرنسي “بوبا” يحل بالمغرب ويتحدى الدعوات لإلغاء حفله بالبيضاء

صورة : أرشيف

هسبريس منال لطفيالأحد 30 أبريل 2023 17:00

حل الرابور الفرنسي “بوبا”، في اليومين الماضيين، بالمغرب من أجل الاستعداد لحفله الغنائي المرتقب تنظيمه الشهر المقبل بمدينة الدار البيضاء، رغم دعوات نشطاء مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي لإلغاء هذا الحفل بسبب إساء “بوبا” للمرأة المغربية.

وأعلن ” بوبا”، عبر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، عن حلوله بالمغرب وهو يتوشح العلم المغربي وبجانبه أحد منظمي الحفل الذي أفاد بقرب نفاد كل التذاكر المخصصة للحفل الذي سيقام بالقاعة المغطاة لمركب محمد الخامس يوم 21 يونيو القادم، في خطوة وصفها نشطاء مغاربة بـ”المستفزة”.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي تنظيم حملة مقاطعة لفنان الراب الفرنسي الشهير عقب الإعلان عن إحيائه حفلا بالبيضاء، وهو الأمر الذي خلف موجة غضب واسعة بين النشطاء الذين عبروا عن استنكارهم لاستقباله بعد ما بدر منه كلام مسيء في حق نساء المغرب وطالبوا الجهات المختصة بالتدخل العاجل من أجل إلغاء الحفل.

وكان مصدر مسؤول من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قد كشف، في تصريح لهسبريس، أن الجدل الذي أثاره الإعلان عن تنظيم حفل “بوبا” بالمغرب لا تتحمل الوزارة الوصية أي مسؤولية بخصوصه، مبرزا أن الحفل المقرر تنظيمه بمركب محمد الخامس حفل خاص تابع لشركة خاصة، ولا دخل للوزارة في مثل هذه التظاهرات إلا إذا كانت ستقام في فضاء تابع لها أو في إطار مهرجان تحت رعايتها.

وأضاف مصدر هسبريس أن الحفل سينظم بفضاء تابع لمجلس مدينة الدار البيضاء، وأن هذا الأخير هو الذي يحق له إعطاء أو سحب الترخيص، وليس وزارة الثقافة، مشددا على أن “المرأة المغربية خط أحمر، ولا يمكن المساس بنسائنا وكرامتهن”.

وحاولت هسبريس التواصل مع مجلس مدينة البيضاء للاستفسار حول موضوع حفل الرابور الفرنسي محط الجدل، لكنها لم تتلق أي رد.

المغرب بوبا حفل غنائي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *