فنون

كندة علوش تكشف كواليس “نزوح” ومنى زكي تشيد بأدائها (صور)


05:06 م


الأحد 04 يونيو 2023

كتبت منى الموجي:

كشفت الفنانة كندة علوش، كواليس فيلمها “نزوح” الذي يتناول قصة أسرة سورية تضطر للنزوح أملا في حياة جديدة بعيدا عن القصف والموت، والعمل من إخراج سؤدد كعدان، ويشارك في بطولته الفنان سامر المصري.

في ندوة أقيمت بعد عرض الفيلم في سينما زاوية، وشهدت حضور: النجمة منى زكي، الفنانة رشا مهدي، الممثلة جميلة عوض، الممثل نور النبوي، تحدثت كندة عن فيلمها وكواليس تقديمه، قائلة “هذا أول عرض للفيلم في مصر، بعدما شاهده الجمهور في مهرجان فينيسيا وحصل على جائزة الجمهور”، مضيفة “الجمهور في فينيسيا تواصلوا بشكل حلو أوي، وده معناه أن الرسالة الإنسانية وصلت بغض النظر عن ثقافة ولغة الجمهور، كنت فعلا منتظرة عرضه في مصر عشان أصحابي والجمهور المصري يشوفوه، لأن ذوقه صعب ومش بيعجبه أي حاجة وكان نفسي يحبه، شكرا زاوية وأيام القاهرة السينمائية”.

وتابعت “قرأت الفيلم قبل تصويره بعامين، وهو قصة إنسانية تعلقت بها وأحببت هالة، تسير خلف زوجها مسحورة، إلى أن تأخذ قرار بالرحيل بعدما شعرت أن الموت بات موجودا في المكان الذي تعيش فيه، قررت تمشي بدون جبروت، مازالت الزوجة الناعمة حتى وهي تواجهه وترفض قراره بالبقاء وعدم النزوح”.

تضيف “صحيح أن في الرحيل مصير مجهول، وقد تواجه الموت أيضا، لكن مازال هناك أمل، أفضل من البقاء فوقتها سيكون الموت أمر أكيد”، لافتة إلى ان الفيلم أعجبها لأنه ليس تراجيدي، ولا يعتمد شحاتة العواطف، حسب تعبيرها، ولكن به ضحك فهو كوميديا سوداء.

تؤكد كندة أن كل مشهد قدمته في “نزوح” تحبه، ولكن الأصعب كان مشهد النفق، رغم حبها له لكن أصيبت بسببه بنوبة من الهلع لمعاناتها من مشكلة في التنفس، وتم تصويره في مغارة بتركيا، لذلك تعتبر أنه الأصعب جسديا.

وأضافت “صورنا الفيلم تقريبا في 3 أشهر بتركيا، وكانت معي حماتي والدة عمرو، وأصيبت بفيروس كورونا، وبقينا في المستشفى لفترة حتى تعافت”، وعاد للفيلم ودور هالة موضحة أن “نزوح” ليس مجرد فيلم ودور قدمته، ولكنها تعاملت معه كما لو كان قصة هي عاشتها، وشعرت بآلام وأحلام البطلة “هالة”، مضيفة “كوني سورية بحس بالوجع السوري وخلاني اتأثر اكتر بالأحداث، وحسيت وقت الفيلم إني عشت آلام وأحلام هذه الأسرة”.

وأشادت الفنانة منى زكي بأداء كندة، قائلة “من أحلى المرات اللي بتفرج فيها، مبروك كندة”، لتعلق الأخيرة “أنا من معجبين منى وبشوفها أحسن ممثلة في الوطن العربي ومن أحسن الممثلات في العالم كله”.

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، إنتاج زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وبيركلي ميديا جروب (يو فاي سوين) ويشارك في الانتاج أكس نيلو (مارك بوردور)، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *