اخبار الكويت

باير ليفركوزن… بطل تاريخي

شتوتغارت يُنهي الموسم ثانياً بفوز على «مونشنغلادباخ» وخسارة بايرن ميونيخ من هوفنهايم

دخل باير ليفركوزن، المتوّج بطلاً، التاريخ من أوسع أبوابه، عندما أصبح أول نادٍ في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليغا» ينهي موسماً كاملاً من دون أيّ خسارة بعد فوزه على أوغسبورغ 21 ضمن المرحلة الـ 34 والأخيرة، أمس السبت.

وعزّز فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة إلى 51 في المسابقات كافة، وبات على بُعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أيّ خسارة، عندما يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، الأربعاء، وكايزرسلاوترن (درجة ثانية) في نهائي كأس ألمانيا، السبت المقبل.

كيكي سانشيس فلوريس

وتجدر الإشارة الى أنّ تسمية «بوندسليغا» انطلقت عام 1963.

ويدين بطل ألمانيا الجديد المتوّج باللقب للمرّة الأولى في تاريخه في أبريل الماضي، بفوزه الى ثنائية النيجيري فيكتور بونيفايس (12) وروبرت أندريتش (27)، فيما قلّص التركي ميرت كومور النتيجة لأوغسبورغ.

ورفع «ليفركوزن» رصيده إلى 90 نقطة (28 فوزاً و6 تعادلات) في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتغارت، الذي أنهى الموسم ثانياً على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ 40، فيما سقط «بايرن» على يد هوفنهايم 24، بينها «هاتريك» للكرواتي أندريج كراماريتش، لينهي الفريق البافاري موسماً «للنسيان» في المباراة الأخيرة مع المدرب توماس توخل.

وبذلك، قد يشارك شتوتغارت في مباراة كأس «السوبر» المحلية قبل انطلاق الموسم المقبل، في حال توّج «ليفركوزن» بالكأس.

وفي معركة قاع الترتيب، نجح أونيون برلين في تفادي الهبوط، وحتى خوض مواجهة الملحق أمام ثالث الدرجة الثانية، عندما فاز على فرايبورغ في الدقائق القاتلة 21 ليتقدّم الى المركز الخامس عشر (33 نقطة)، بفارق الأهداف أمام بوخوم، الذي تعرّض إلى خسارة قاسية على يد فيردر بريمن 14.

وسيكون على بوخوم خوض مواجهة الملحق مع فورتونا دوسيلدورف، ثالث الدرجة الثانية، التي ستستقبل في الموسم المقبل كولن، وصيف القاع، الذي ودّع الأضواء بالخسارة أمام هايدنهايم 14، ودارمشتات، متذيّل الترتيب.

وسجّل الجناح ماركو رويس هدفه الأخير على ملعب «سيغنال أودينا بارك»، عندما قاد بوروسيا دورتموند للفوز على دارمشتات 40، قبل أن يرحل عن النادي بعد 12 موسماً في صفوفه.

وفي مباراتين أخريين، خسر فولفسبورغ أمام ماينتس 13، وتعادل أينتراخت فرانكفورت مع لايبزيغ 22.

وتوّج مهاجم باير ميونيخ، الألماني هاري كاين، الذي غاب عن المباراة الأخيرة لإصابته في الظهر، هدافاً للدوري برصيد 36 هدفاً، يليه مهاجم شتوتغارت، الغيني سيرهو غيراسي برصيد 28 هدفاً.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *