اخر الاخبار

الإطاحة بشبكات مختصة في سرقة السيارات و المتاجر بالكوكايين و المهلوسات

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الكبرى لأمن ولاية عنابة، عشية أول أمس، في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، بالاعتماد على التقنيات الحديثة للمديرية العامة للأمن الوطني، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في سرقة السيارات، متكونة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 33 سنة و 44 سنة، من بينهم شخص متواجد حاليا بالمؤسسة العقابية عن قضية مماثلة لها علاقة بسرقة السيارات.

أسفرت العملية ، حسب مصالح امن عنابة، عن حجز سيارة تستعمل في العمليات الإجرامية، غلافين خاصين بلوحة القيادة لسيارتين محل سرقة، و جهاز مجفف الشعر، آلة مفك براغي، بالإضافة إلى معدات أخرى منها، أفرشة خاصة بسيارات محل سرقة، لوحات ترقيم سيارات خلفية وأمامية، قارورة خاصة بتلميع لوحة قيادة السيارات، و كذا مبلغ مالي من العائدات الإجرامية يقدر بـ 16 مليون سنتيم .

كما تمكنت ذات الفرقة الأمنية، حسب نفس المصدر، من استرجاع مركبة كانت محل بلاغ بالسرقة من طرف صاحبها ، هذه العملية النوعية، استطاع من خلالها أعوان الأمن ، من فك لغز 06 قضايا متعلقة بسرقة السيارات تمت في الفترة الأخيرة ، أثنين منهم محل سرقة من ولاية مجاورة.

وأضافت مصالح الأمن، انه قد تقديم المشتبه فيهما ،أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة برحال بمجلس قضاء عنابة ، عن قضية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجنايات أو جنح، جناية السرقة الموصوفة المقترنة بأكثر من ظرفين من ظروف التشديد، التعدد، الليل، استحضار مركبة، ذات محرك، وتهمة التزوير واستعمال المزور على هيكل مركبة.

 

 

..وضبط أزيد من نصف كيلوغرام من ” الكوكايين “

و في سياق أخرى، استطاعت فرقة البحث والتدخل لأمن عنابة، نهاية الأسبوع الماضي، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة (الكوكايين)، وصيد المرجان دون امتياز ودون سند قانوني ، حيث أسفرت العملية عن توقيف شخصين تتراوح أعمارهما مابين 46 سنة و 49 سنة.

و حجز 503 غرام من المخدرات الصلبة (الكوكايين)، و 63 غرام من مادة المرجان الخام،إضافة إلى ميزان إلكتروني .و تم تقديم المشتبه فيهما أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار ، عن تهمة حيازة و عرض ووضع مخدرات صلبة (الكوكايين) بطريقة غير مشروعة لغرض البيع ، و صيد المرجان دون امتياز و حيازة المرجان الخام دون سند قانوني .

.. وحجز 1903 قرص مهلوس

 

و في سياق متصل، أحالت فرقة مكافحة المخدرات لأمن عنابة، أول أمس، ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم في قضية حيازة المؤثرات العقلية بغرض الترويج ، على السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، الذي اصدر في حقيهما أوامر بالحبس المؤقت.

وتمكنت ذات الفرقة الأمنية، من حجز 1903 كبسولة من نوع ” بريقا بالين” أجنبية الصنع، و مبلغ مالي من عائدات الترويج، بالإضافة إلى استرجاع سلاح أبيض محظور من الحجم الكبير . و توبع المشتبه فيهما، بجرم حيازة وتخزين وبيع وعرض للبيع والتسليم والتوزيع لمواد صيدلانية ذات خصائص مؤثر عقلي بغرض المتاجرة، تهريب مواد صيدلانية ذات مؤثر عقلي ، ذات منشأ أجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *