اخبار المغرب

كردادي تدخل التاريخ في سباق الماراثون

صورة: أ.ف.ب

هسبريس و.م.عالسبت 26 غشت 2023 16:20

دخلت العداءة فاطمة الزهراء كردادي، صباح اليوم السبت، التاريخ بإهداء المغرب أول ميدالية في سباق الماراثون الخاص بالسيدات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى المقامة ببودابست.

وبصمت كردادي على أداء استثنائي سجل اسمها ضمن قائمة الفائزين ببطولة العالم الـ19 لألعاب القوى، لتحول دون استحواذ إثيوبيا الكامل على منصة التتويج؛ وهو الأمر الذي بدا قابلا للتحقق.

وبعزمها على التألق ضمن هذا التحدي الكبير، الذي تم التنافس فيه على قطع مسافة 42.195 كيلومترا، تمكنت البطلة المغربية من احتلال المركز الثالث في ماراثون السيدات، في ظرف ساعتين و25 دقيقة و17 ثانية.

واحتلت كردادي المرتبة الثالثة وراء الإثيوبيتين أماني بيريسو شانكولي، بطلة العالم التي سجلت توقيت ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية، ومواطنتها غوتيتوم جيبريسلاس (ساعتان و24 دقيقة و34 ثانية).

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة، فإن العداءة فاطمة الزهراء كردادي لم يساورها أدنى شك في فرصها للتألق واعتلاء منصة التتويج في ماراثون السيدات.

وتمكنت البطلة المغربية، خلال الكيلومترات الأخيرة، من التقدم والارتقاء في تصنيف السباق؛ لتتفوق، أخيرا، على الإسرائيلية لوناي شمتاي سالبيتر والإثيوبية يالمزرف يهوالاف (المركزان الرابع والخامس على التوالي).

وأثبتت كردادي، البالغة من العمر 31 عاما، قدرتها على الصمود والتحمل بشكل خاص لإنهاء السباق ضمن العداءات الثلاث الأوليات، مانحة المغرب ميداليته الثانية في بطولة العالم الـ19 لألعاب القوى، بعد الميدالية الذهبية التي حازها سفيان البقالي في سباق 3 آلاف متر موانع.

ألعاب القوى فاطمة الزهراء كردادي ماراثون

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *