اخبار

“آلات” و”داهوا” تتعاونان لاستثمار 200 مليون دولار في منشأة عالمية بالسعودية

الرياض مباشر: أعلنت شركة “آلات”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وشركة “داهوا أوروبا بي في” التابعة لشركة داهوا تكنولوجي والرائدة عالمياً في توفير حلول وخدمات أنظمة الفيديو باعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي للأشياء، اليوم الثلاثاء، عن شراكة استراتيجية لبناء منشأة حديثة لتطوير المعدّات البصرية ومدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية.

وقالت “آلات”، في بيان لها، إن الشركة الجديدة “آلات إيه آي فيزيو تكنولوجي المحدودة” (إيه آي فيزيو) سوف تتولى إنتاج وتسويق الحلول والمنتجات المختصّة باستخدامات السلامة والمراقبة والقابلة للتطبيق في المدن الذكية، وفي المباني الذكية وتطبيقات الأعمال الذكية أيضاً.

وأضاف “آلات”، أنّ الشراكة الاستراتيجية مع “داهوا” تُعد محطة مهمّة للجهود المبذولة لتنفيذ أهداف رؤية السعودية 2030، وذلك من حيث بناء مركز تصنيع رائد في العالم يعتمد على مصادر الطاقة النظيفة، ويلتزم الشريكان باستثمار 200 مليون دولار في المشروع الجديد لإنشاء مركز متطوّر ومؤتمت بالكامل لتصنيع الإلكترونيات، وسوف تكون “إيه آي فيزيو” مملوكة بالأغلبية لشركة “آلات” وتحت إدارتها.

وقال جايسون زاو، الرئيس التنفيذي لشركة داهوا، إن هذه علاقة مهمّة وطويلة الأمد للشركة، فمن خلال إنشاء مركز تصنيع حديث ومتكامل الأتمتة في المملكة، ستكون “داهوا” قادرة على تعزيز منتجاتها لنصبح الشريك الموثوق من قبل العملاء في جميع أنحاء العالم، أما الموقع اللوجستي المثالي للمملكة، ووفرة مصادر الطاقة النظيفة فيها، ورؤيتها المشتركة للتصنيع المستدام، فتجعل من هذه الشراكة بالتأكيد مشروعاً ناجحاً للجهتين.

ومن جانبه، قال أميت ميدا، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة “آلات”: “تفخر “آلات” بشراكتها مع “داهوا”، الشركة الرائدة عالمياً في حلول الذكاء الاصطناعي للأشياء التي تركّز على الفيديو. لدينا طموحات كبيرة لنقل حلول المدن الذكية والمؤسسات الذكية التي يجري تطويرها في المملكة إلى الأسواق المحلية والدولية. ومهمّة “داهوا” تتوافق إلى حد بعيد مع هدفنا في ريادة وتنفيذ الرؤية المتمثلة في الوصول إلى تقنيات عالمية مستدامة يجري تطويرها في المملكة“.

وكونها على بُعد ساعات فقط من كتلة سكانية تزيد عن مليارَي مستهلك، فإن المملكة العربية السعودية ليست مجرد مركز لمنطقة الخليج، بل هي أيضاً محور لطرق التجارة الرئيسية التي تعبر أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وتعمل المملكة كذلك على تسريع اعتماد تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، ما يعزز سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، إضافة لذلك، فإن وفرة مصادر الطاقة النظيفة في المملكة يجعلها وجهة مثالية للشركات التي تتبنى منهجيات مستدامة في عمليات الإنتاج.

وتستثمر وزارة الطاقة السعودية 266 مليار دولار أمريكي في الطاقة النظيفة حتى عام 2030م، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ما يمهد الطريق للشركات الساعية إلى الوصول إلى الحياد الصفري.

وأطلقت شركة “آلات” في 1 فبراير/ شباط 2024م بتكليف من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الشركة.

ويقع مقر شركة “آلات” في العاصمة السعودية الرياض، وقد تأسست الشركة لإنشاء مركز تصنيع بمعايير عالمية في المملكة يعتمد على الابتكار والريادة التقنية. ومن خلال استثمار بقيمة 375 مليار ريال سعودي، تتعاون “آلات” مع شركات التقنية الرائدة حول العالم لتحويل مسار الصناعات العالمية، كالإلكترونيات والصناعات التقنية المتطورة وإنشاء شركات عالمية المستوى في المملكة باستخدام مصادر الطاقة النظيفة.

يذكر أنّ منتجات داهوا وحلولها وخدماتها، في جميع أنحاء العالم وعبر أكثر من 180 دولة، تغطي قطاعات رئيسية بما فيها المدن الذكية وحركة المرور وتجارة التجزئة والخدمات المصرفية والطاقة والتعليم، وتتميّز الشركة بشكل خاص من خلال تفوقها التقني المتمثل في تقنيات الذكاء الرقمي لإنترنت الأشياء، وتعزيز الذكاء الرقمي بشكل شامل في المدن والمؤسسات، وتوليد المزيد من القيمة والسلامة والأمان لعملائها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

“آلات” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 اتفاقيات مع شركات عالمية

“آلات” و”سوفت بنك” توقّعان اتفاقية للتعاون في تصنيع الروبوتات الصناعية بالسعودية

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من “الزامل للخدمات البحرية

مجلس الوزراء يصدر 15 قرارا في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *