اخبار المغرب

شركة إماراتية تستنكر مزاعم علاقتها ببكين

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالجمعة 12 يناير 2024 11:58

استنكرت مجموعة “G42″، شركة إماراتية عالمية في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي، المزاعم الواردة في إحدى مقالات جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية وتلك الواردة في رسالة وجهتها لجنة في مجلس النواب الأمريكي تعنى بالحزب الشيوعي الصيني إلى وزارة التجارة الأمريكية، والتي تتضمن ادعاءات بشأن “علاقات مفترضة” بين المجموعة الإماراتية والحكومة الصينية ومُجمعها العسكري.

وأوضحت المجموعة ذاتها، في بيان اطلعت عليه جريدة هسبريس الإلكترونية، أنها “كمؤسسة تجارية دولية، فقد أنشأت المجموعة شبكة عالمية من الشراكات مع مرور الوقت.. حيث إن التعاقدات على هذا المستوى هي ممارسة قياسية بين شركات التكنولوجيا العالمية”، مشددة في الوقت ذاته على أن “الشركة اتبعت، في مجال التقنيات المتقدمة، استراتيجية تجارية منذ عام 2022 تتوافق بشكل تام مع طبيعة شركائها الأمريكيين وعدم التعامل مع الشركات الصينية”.

وأورد البيان ذاته أن الرئيس التنفيذي لمجموعة “G42” أكد، في مقابلة حصرية له مع صحيفة “فاينانشال تايمز” الأمريكية في شهر دجنبر الماضي، هذا الأمر.

ولفت المصدر ذاته إلى أن “المجموعة تعمل على الامتثال الصارم للقوانين واللوائح المعمول بها وللمواثيق الأخلاقية ذات الصلة؛ وبالتالي فإن أي تلميح يشير إلى خلاف ذلك يبقى مجرد كلام غير مسؤول ولا أساس له من الصحة”.

الإمارات العربية المتحدة الحوسبة الذكاء الاصطناعي مجموعة G42 نيويورك تايمز

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *