اخبار المغرب

نقابة تطالب بإنصاف الرئيس السابق للقسم القانوني لشركة العمران الجنوب

طالبت النقابة الوطنية لمجموعة العمران والشركات التابعة لها، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في بلاغ تضامني لها، بإنصاف رئيس القسم القانوني لشركة العمران الجنوب، والكاتب العام المحلي لنقابة الاتحاد العام للشغالين، إبراهيم الكارحي، الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي الممدد من أجل استكمال التحقيق القضائي وإتمام حيثيات وعناصر البحث في مدى حجية ورجاحة التهم الموجهة إليه.

وأكد بلاغ النقابة، أن الكارحي يتوفر على كافة ضمانات الحضور،  مشددا على ضرورة احترام قرينة البراءة بكامل أركانها بما فيه “واجب تفسير عنصر الشك والاشتباه لفائدة المتهم”.

وأعلنت النقابة الوطنية لمجموعة العمران المنضوية، تضامنها ومؤازرتها مع مستخدمي الشركة في المحنة التي يمرون منها.

وإلى جانب ذلك، اقترحت النقابة انشاء لجنة تنسيقية مشتركة للتتبع بين الهيئات النقابية المعنية وهيئة الدفاع، من أجل متابعة تفاصيل هذا الملف وترتيب الخطوات التضامنية مع رئيس القسم القانوني لشركة العمران الجنوب.

وتعود تفاصيل هذا الموضوع إلى سنة 2010، إثر الاحداث التي عرفها ملف إعادة الايواء التي خصصتها وزارة السكنى والتعمير عبر مجموعة العمران الجنوب.

وأدت تداعيات الملف إلى تقديم بعض المسؤولين أمام القضاء، حيث نم الحكم بالحبس على بعضهم، إثر شكايات تطالب حينها بجبر الضرر، كما تمت حينها متابعة رئيس القسم القانوني لشركة العمران الجنوب.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *