اخبار المغرب

الوداد يتأهل إلى نهائي “أبطال إفريقيا”

صورة: صفحة نادي ماميلودي صن داونز

هسبورت سعيد إبراهيم الحاجالسبت 20 ماي 2023 16:13

​اقتنص​ فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم السبت، بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ​لكرة القدم بعد تعادله أمام صن داونز بـ22، ​في جنوب إفريقيا، ضمن إياب دور نصف النهائي؛ مستفيدا من حصة 00 في مباراة الذهاب بالدار البيضاء.

و​بدأ ممثل كرة القدم المغربية مجريات الجولة الأولى بشكل جيد من النا​حيتين​​ الدفاعية والهجومية، إذ تحرك الخط الأمامي للوداد منذ البداية بحثا عن هدف التقدم، ​دون إغفال تحصين الخط الخلفي،​ ​خصوصا ​مع​ اندفاع أصحاب الأرض نحو مرمى الحارس يوسف المطيع.

وكان ​الوداد قريبا من هز الشباك في حدود الدقيقة 19 بهجوم لم يحسن محمد أوناجم التعامل ​معه،​ عقب تدخل ناجح للمدافع المغربي بصفوف صن داونز عبد المنعم بوطويل، قبل أن يرد أصحاب الأرض ​ببناءات​​ مماثلة تصدى لها الحارس مطيع ببراعة.

مع ​مستهل​ الشوط الثاني ارتكب اللاعب رضا جعدي هفوة فادحة كلفت ​الوداديين هدف​ا​ في حدود الدقيقة 50، ​ما تسبب في ارتباك رفاق العميد يحيى جبران في الدقائق​ الموالية..

وعرف نصف ساعة الأخير من المباراة تحرك الخط الأمامي للفريق المغربي ​من أجل ​الضغط على صن داونز ​بفرص سانحة للتهديف، أثمرت إحداها هز الشباك ​بهدف التعادل​؛​ عن طريق أيوب عملود في حدود الدقيقة 73.

و​عند​ الدقيقة 78 عاد صن داونز للتقدم في النتيجة، غير أن ​الوداد لم يستسلم​ في مسعى​ البحث عن هدف التأهل، ​وهو ما تحقق من كرة ثابتة​،​ في الدقيقة 83​،​ ​بهدف ​لصن داونز ضد مرماه، ليحسم بذلك الوداد الرياضي تأهله إلى ​النهائي؛ حيث سيواجه النادي الأهلي المصري.

الوداد الرياضي دوري أبطال إفريقيا ماميلودي صن داونز

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *