اخر الاخبار

تونس تطالب الاتحاد الأوروبي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

دعا وزير الخارجية التونسي، نبيل عمار، نظيره الإيطالي، إلى إقناع الاتحاد الأوروبي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في وقت وجه فيه سياسيون انتقادات لـ»قمة السلام» التي عقدت أخيراً في القاهرة.
وتناول عمار مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني «الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأثيراتها الوخيمة على المنطقة في ظلّ تواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل».
واستنكر عمار «الانتهاكات الفظيعة التي بلغت درجة غير مسبوقة من الإجرام والوحشيّة ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني في غزّة، والتي ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية، داعياً في هذا السياق نظيره الإيطالي إلى التدخل لدى بلدان الاتحاد الأوروبي وغيرها من مساندي هذا العدوان التي تتشدق بحقوق الإنسان لوقفه بشكل فوري والكفّ عن استهداف المدنيين وارتكاب جرائم إبادة جماعية وتهجير قسري في خرق غير مسبوق للأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني والقيم الكونية وحقوق الإنسان»، وفق الخارجية التونسية.
كما أكّد «أهمية تحمّل الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي ككل لمسؤوليته الأخلاقية في التحرك الفعلي والملموس من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني وتمكينه من المساعدات الإنسانية اللازمة بصفة عاجلة وفورية وتجسيد حقوقه المشروعة في دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *