اخر الاخبار

هذا هو عدد المستفدين من البطاقة الذهبية

كشف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية،كريم بيبي تريكي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن مؤسسة بريد الجزائر سجلت 12 مليون مستفيد من البطاقة الذهبية بعد أن كان هذا العدد لا يتجاوز 6 ملايين في سنة 2020.

وأوضح الوزير خلال عرض قدمه بمنتدى جريدة المجاهد، عشية إحياء اليوم العالمي للبريد، أن عدد حاملي البطاقات الذهبية انتقل من 6 ملايين في 2020 إلى 12 مليون حاليا، مشيرا الى أن الهدف هو بلوغ 15 مليون مستفيد مع نهاية سنة 2024.

وأشار بيبي تريكي الى أن بريد الجزائر يطمح الى رفع عدد الشبابيك الآلية التي يصل عددها حاليا 1.985 إلى 3.400 شباك مع نهاية 2024 بعد أن كان لا يتجاوز 1.400 سنة 2020، لافتا إلى أنه يتوقع أن يتجاوز عدد عمليات الدفع الالكتروني باستعمال البطاقة الذهبية 60 مليون عملية مع نهاية السنة الجارية.

وأضاف الوزير أن بريد الجزائر يسعى إلى بلوغ 4.240 مكتب بريدي ثابت و 115 مكتب متنقل عبر الوطن، كاشفا من جهة أخرى عن وجود “مشاريع ستسمح للقطاع بتحقيق الأهداف المسطرة لمواكبة احتياجات المواطنين في مجال الانترنيت”. وأشار الى أنه من بين الأهداف المسطرة أيضا هو توصيل ثلثي الأسر بالأنترنت الثابت مع نهاية سنة 2024.

وأكد الوزير أن الحكومة تواصل جهودها الرامية إلى “تعميم وتعزيز الخدمات عبر الأنترنت والدفع الإلكتروني من خلال تطوي ر بنية تحية صلبة وآمنة للاتصالات الالكترونية وكذا رقمنة الخدمات المالية البريدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *