اخر الاخبار

الحكومة الإسبانية ترد على تصريحات ميارة بخصوص استرجاع ثغري سبتة ومليلية اليوم 24

علقت وزيرة الدفاع، مارغريتا روبليس، الإثنين، على تصريحات رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، التي أكد فيها أن المغرب سيسترد سبتة ومليلية المحتلتين دون سلاح.

وردا على هذه التصريحات، نقلت الصحافة الإسبانية عن وزيرة الدفاع قولها في حوار مع “أوربا بريس”: “بقوة مطلقة وكاملة، سبتة ومليلية إسبانيتان”، مؤكدة أنه “لا حاجة إلى المزيد من المناقشة” في هذا الموضوع.

واستبعدت المسؤولة الإسبانية إصدار رد رسمي من حكومة مدريد على هذه التصريحات، قائلة إن “الحكومة واضحة، لا يوجد نقاش حول هذا الموضوع، لا توجد إمكانية للنقاش أو أي شيء آخر للمناقشة” مشيرة إلى أنها زارت مؤخرا المدينتين.

وكان النعم ميارة، قد أكد في لقاء حزبي، أن المفاوضات الجادة بين المغرب وإسبانيا، هي الكفيلة باسترجاع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، من دون اللجوء إلى لغة السلاح.

وقال الكاتب العام، لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، خلال لقاء رمضاني نظمته منظمة المرأة الاستقلالية، تناول فيه بالتحليل موضوع “سنة على دخول العلاقات الإسبانية المغربية مرحلة جديدة… الأسس والفرص”، إنه “داخل حزب الاستقلال دائما يتم التأكيد على أنه سيأتي يوم من الأيام سيسترجع المغرب مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين”، مشددا على أن” المدينتين السليبتين لم ولن تكونا في يوم من الأيام موضوع مقايضة”.

وطلب ميارة، من الأحزاب السياسية والنسيج الجمعوي المغربي، تبني مقاربة الانفتاح والتواصل الفعال مع النظير الإسباني لتقريب الرؤى وطرح كافة الملفات والقضايا التي تربط إسبانيا والمغرب، وتبني استراتيجية محكمة للدفاع عن ملف القضايا العادلة للمغرب وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *