اخبار المغرب

الـ »كاف » يتحضر لفرض عقوبات إضافية ضد اتحاد العاصمة الجزائري إثر جدل قمصان نهضة بركان اليوم 24

ينتظر أن تعقد لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعا غدا الأربعاء بالقاهرة، من أجل الحسم في العقوبات المحتمل تسليطها على اتحاد العاصمة الجزائري، بشأن أحداث مباراتيه أمام نهضة بركان، خلال ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي هذا الصدد، نشر الصحفي « Micky Jnr »، القريب من دواليب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تدوينة عبر صفحته الرسمية، قال فيها، إن لجنة الانضباط، ستعلن يوم الأربعاء، عن العقوبات التي سيفرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على اتحاد العاصمة، بعد انسحابه من خوض مباراتي الذهاب والإياب.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ستعلن عن قراراتها بخصوص المباراة المذكورة، خلال اجتماع ستعقده بالقاهرة، حيث من أن يسلط « كاف » العديد من العقوبات على اتحاد العاصمة الجزائري، والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تصل للتوقيف لمدة عامين من المشاركة في المنافسات القارية.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية بلوزان، قد رفضت الجمعة الماضي، الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، واتحاد العاصمة الجزائري، بشأن الطعن في قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الصادر يوم 30 أبريل، بشأن خسارة الفريق الجزائري ذهابا وإيابا وتأهل فريق النهضة البركانية إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي ستجمعه ذهابا بفريق الزمالك المصري يوم 12 ماي بالملعب البلدي لبركان وإيابا يوم 19 ماي بالقاهرة.

وكانت لجنة المسابقات، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اعتبرت اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بثلاثية نظيفة، بعد عدم خوض المباراة، «ذهاب كأس الكونفدرالية»، بسبب الحجز على أقمصة النهضة البركانية من قبل السلطات الجزائرية، علما أن لجنة الاستئناف لـ « كاف» رفضت استئناف الفريق الجزائري.

وأقرت لجنة الأندية، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، هي الأخرى خلال اجتماعها الذي عقدته الأربعاء الماضي، بانتصار نهضة بركان بثلاثية نظيفة على اتحاد العاصمة الجزائري، بعد انسحاب هذا الأخير من مباراة الإياب، بسبب لعب الفريق المغربي بقميص مرصع بالخريطة المغربية كاملة، المصادق عليه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضحت لجنة الأندية، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الملف سيتم إحالته على لجنة الانضباط، التابعة لـ « كاف»، للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية في حق نادي اتحاد العاصمة الجزائري، في انتظار ما ستسفر عنه الاجتماعات المقبلة للأطراف المعنية.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *