اخبار المغرب

استئنافية البيضاء تقرر تأجيل محاكمة “مومو” لتجهيز الملف (فيديو)

مثل المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، الملقب بـ”مومو”، اليوم الأربعاء أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في الجلسة الثالثة من محاكمته استئنافيا، وذلك في قضية “فبركة سرقة وهمية” أدين فيها ابتدائيا بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ.

وحضر “مومو” الجلسة رفقة محاميه وصديق له، فيما تم تأجيل الجلسة إلى 3 يونيو المقبل، بعدما التمست هيئة الدفاع مهلة لتجهيز الملف.

وتحفظ المنشط الإذاعي، عن الإدلاء بتصريحات للصحافة، ووجه لهم شكره، وطلب منهم التوجه إلى المحامي ليوضح تفاصيل التأجيل، إلا أن المحامي فضل عدم التصريح في هذا الصدد.

وتم الإفراج عن “مومو” في شهر أبريل الماضي من السنة الجارية، مقابل كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بينما أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، المتهم الرئيسي في القضية، المسمى “أمين”، بالحبس خمسة أشهر نافذة، وشريكه “مصطفى” بثلاثة أشهر نافذة.

وتعود تفاصيل القضية إلى فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيه أحد المتصلين بإذاعة خاصة تعرضه لسرقة هاتفه أثناء مشاركته في برنامج ينشطه “مومو”، واتهامه للأمن بعدم التفاعل مع شكواه.

ويتابع المتهمون، بتهم تتعلق بـ”فبركة جريمة سرقة وهمية عبر الأثير، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

يُذكر أن الجلستين الأولى والثانية استئنافيا تم تأجيلهما، بسبب إضراب هيئة كتاب الضبط لأسبوعين متتاليين، مما قد تسبب في تأجيل العديد من الجلسات.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *