اخبار الإمارات

“مالية عجمان” تختتم برنامجها المجتمعي لتعزيز جودة الحياة ضمن “صيفنا سعادة “

عجمان في 17 أغسطس / وام / اختتمت دائرة المالية في عجمان، بنجاح مشاركتها في النسخة الرابعة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة” الذي يقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي حيث شهدت برامج الدائرة مشاركة 132 من الشباب والشابات، ضمن 3 ورش تفاعلية غنية بالمعرفة والترفيه.

وجاءت الورش ضمن سلسلة البرامج المجتمعية التي تساهم بها دائرة المالية في عجمان للعام الثالث على التوالي في فعاليات “صيفنا سعادة” تجسيداً لحرص الدائرة على الإسهام في دعم جهود الإمارة الرامية إلى إسعاد أفراد المجتمع ورفع جودة الحياة في عجمان.

وتفصيلا؛ شاركت الدائرة ضمن البرنامج بثلاث ورش تفاعلية مبتكرة، صُمِّمت لمساعدة الطلاب والطالبات على استثمار أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية بكل ما هو ممتع ومفيد، حيث نجحت الورشة الأولى بعنوان “الحساب الذهني” في تنمية مهارات المشاركين الحسابية من دون مساعدة الآلات الحاسبة، وتعزيز مواهبهم وثقتهم بأنفسهم، ونظراً للإقبال اللافت على الورشة، تم تكرارها لتحقيق الفائدة لأكبر عدد ممكن من المشاركين.

وعززت دائرة المالية في عجمان، معارف الصغار المالية والتكنولوجية في إطار جهودها لإعداد أجيال المستقبل للاقتصاد الرقمي بما يسهم في تحقيق رؤية عجمان في بناء اقتصاد أخضر يعتمد على الابتكار والتقنيات المتقدمة.

وفي إطار شراكتها مع “شركة ماغناتي” قدمت الشركة ورشة “عمليات الدفع في العالم الافتراضي (ميتافيرس)” التي عززت معرفة الطلاب والطالبات بطريقة ممتعة وتفاعلية على أساسيات المدفوعات الرقمية، من خلال ممارسة عملية سلسة على منصة “سداد عجمان في الميتافيرس” وبرنامج “ماغناتي ميتافيرس”.

وفي السياق نفسه؛ قدّمت شركة “أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني” ورشة “مقدمة في المدفوعات الرقمية” التي أثرت معارف المشاركين بطرق مبّسطة وشيّقة حول عالم التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية وكيفية تنفيذها عبر الإنترنت باستخدام الموارد الرقمية.

مصطفى بدر الدين/ سعد المهري

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *