اخبار الإمارات

جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية تطلق معسكرها الصيفي الحادي عشر في رأس الخيمة

رأس الخيمة في 20 يونيو / وام / أعلنت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة عن إطلاق معسكرها الصيفي في موسمه الحادي عشر تحت شعار “صيفك على كيفك” الذي يوفر فرصا مثالية لطلاب المدارس لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة خلال فترة الإجازة الصيفية.
ويبدأ المعسكر في العاشر من يوليو المقبل ويستمر حتى الثالث من أغسطس ويستهدف المشاركة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 سنة ويتميز المعسكر بتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تركز على جودة الحياة والترفيه والتعلم واكتساب المهارات.
ويشمل المعسكر العديد من الأنشطة المميزة مثل الذكاء الاصطناعي والمهارات الرقمية حيث يتعلم الأطفال كيفية استخدام التكنولوجيا والاستفادة منها في حياتهم اليومية.
وتعتمد فعاليات المعسكر على جدول مدروس حيث تبدأ الفعاليات يوميا من الساعة 9 صباحا وتستمر حتى الساعة 1 ظهرا وتشمل الفعاليات الأنشطة الرياضية والحركية التي تساهم في تعزيز اللياقة البدنية وتنمية مهارات القيادة والتعاون ضمن فرق العمل.
وقال خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية أن المعسكر في نسخته الحادية عشرة يهدف إلى جذب مشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف مناطق رأس الخيمة.
وأضاف ابن عنبر أن المعسكر يساهم في استثمار أوقات الطلاب خلال الإجازة الصيفية ويساعد في تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم في بيئة مشوقة ومحفزة ويهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي والتراثي والوطني لدى الأطفال بالإضافة إلى تقديم الدعم لأولياء الأمور في تنمية مهارات أطفالهم.
ومن جانبها أكدت هديل عبد الرحمن منسقة مركز الريادة الشبابية والرياضة بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية أن المعسكر يمثل فرصة مميزة للأطفال للاستفادة من الإجازة الدراسية بشكل إبداعي وترفيهي وتعليمي مما يساهم في رفع قدراتهم المستقبلية ويشكل المعسكر بيئة آمنة ومحفزة للأطفال للتفاعل والتعلم والاستمتاع بتجربة صيفية لا تنسى.

رضا عبدالنور/ محمد الشارجي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *