اخبار الكويت

ألمانيا: علاقاتنا مع الكويت قوية.. وتقوم على أسس الصداقة والمصالح المشتركة

(كونا)

27 سبتمبر 2023

02:01 م

11  

ليندنر التقى السفير البدر بمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في برلين

أشاد وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية الاتحادية توبياس ليندنر، اليوم الأربعاء، بقوة العلاقات الثنائية مع دولة الكويت والتنسيق المشترك بين الجانبين ‘زاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية.
وقال ليندنر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب لقاء مع سفير دولة الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر، إن العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين تتميز بالقوة وتقوم على أسس الصداقة والمصالح المشتركة، مشيراً إلى نجاحهما في التنسيق المشترك إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
وثمن في هذا المجال جهود السفير البدر ودوره في تعزيز العلاقات على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف والحرص على مواصلة وتعميق العلاقات المشتركة.
من جانبه ذكر السفير البدر أنه بحث خلال اللقاء عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، معرباً عن الشكر والتقدير للقيادة الألمانية والمسؤولين في وزارة الخارجية والمؤسسات الألمانية في مختلف قطاعاتها على ما قدموه من تعاون ودعم لتسهيل مهامه الديبلوماسية في ألمانيا طيلة 5 أعوام.
وأشاد في هذا الصدد بـ«الحرص المتبادل المرتكز على التعاون المثمر والحوار البناء الذي أسهم في تعزيز التفاهم وتبادل الخبرات حول العديد من القضايا المشتركة»، مبيناً أن «هذا التعاون ساهم في وضع توجيهات القيادة السياسية بدولة الكويت وأولوياتها في ما يتعلق بتوطيد أفق أوجه العلاقات الثنائية والرغبة في تنمية المصالح المتبادلة موضع التنفيذ».
وأوضح البدر أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا والإنجازات المشتركة على صعيد مسيرة التعاون الثنائي المتميز بين دولة الكويت وألمانيا وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
يذكر أن هذا اللقاء يأتي بمناسبة انتهاء المهام الديبلوماسية للسفير البدر في برلين.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *