فنون

فايا يونان تعود لمصر بحفل غنائي أوركسترالي في دار الأوبرا المصرية بعد غياب عامين


11:06 م


الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

كتبت منال الجيوشي:

تستعد المطربة السورية فايا يونان لإحياء أجدد حفلاتها الغنائية في مصر بعد غياب طويل، تطل خلالها على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، وذلك مساء الإثنين 8 نوفمبر.

وتعود فايا بهذه الإطلالة إلى جمهورها المصري بعد غياب دام أكثر من عامين منذ آخر حفلاتها الغنائية في القاهرة، وأول ظهور جماهيري لها بمصر بعد فترة كورونا، وتفاجئ بها محبيها بظهور موسيقي مختلف عن المعتاد بإطلالة أوركسترالية تضع بها لمستها الخاصة في فعاليات النسخة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية.

وتقدم “فايا” خلال الحفل باقة من أشهر أغنياتها، مثل: “بيناتنا في بحر” و”حب الأقوياء” و”غن” و”احب يديك”، مع تقديمها وجبة طرب شهية من أشهر الأغنيات المصرية الكلاسيكية على طريقتها الخاصة لأول مرة.

وتنشغل فايا يونان حالياً في التحضير لأعمالها الجديدة بعد أغنية “متل اليوم” التي أطلقتها مطلع موسم الصيف، بعد سنتين من ظهور ألبومها الثاني “حكايا القلب”.

كما تأتي زيارتها المرتقبة إلى مصر في إطار جولة فنية عربية بعد التوقف القسري بسبب أزمة كورونا العالمية، والتي استهلتها بحفل غنائي في أوبرا دبي، ومن ثم حفلها في مملكة البحرين.

وقدمت فايا خلال ألبوم “حكايا القلب”، حكاية غنائية مختلفة في كل أغنية، ومنها استوحت اسم “حكايا القلب” ليكون عنوان الألبوم، منها “يا قاتلى” و”كيفنا تنيتاتنا”، مرورًا بأغنيتى “غن” و”يمكن نسى” و”صدى موالنا”، بجانب رائعة أبى فراس الحمدانى “فليتك تحلو”، مع تقديمها أغنية بدوية لأول مرة تحت مسمى “خلخالها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *