فنون

عز الأسطول: مشاركتي في احتفالية طريق الكباش تجربة قوية استفدت منها كثيرا


11:36 م


الخميس 25 نوفمبر 2021

كتبت سحر عزام:

عبر الفنان عز الأسطول، عن سعادته البالغة بالمشاركة في احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من الشخصيات العامة والمسئولين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر” اليوم الخميس، أن مشاركته في الاحتفالية تمثل له تجربة قوية استفاد منها كثيرًا، لافتًا إلى أنه أن من المفترض غنائه باللغة العربية للأنشودة ولكن تم تحويل الأشعار بعد ذلك للغة المصرية القديمة.

قدم الفنان عز الأسطول في احتفالية “الأقصر.. طريق الكباش”، التي أقيمت مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر، أنشودة “آمون رع” بصوت فرعوني، وصاحبه استعراض مستوحاة من العرض الفني الذي كان يُقام في عيد الأوبت القديم.

أنشودة “آمون رع” واحدة من أهم الأناشيد التي تقدم في احتفالية طريق الكباش، المقامة في معبد الأقصر، ووقع اختيار المايسترو نادر عباسي “المشرف الموسيقى على الاحتفالية”، على الفنان عز الأسطول لغناء الأنشودة.

وشهد العالم أجمع الاحتفالات التي كان يقوم بها القدماء المصريون منذ أكثر من 5 آلاف خلال “عيد الأوبت” في قلب طريق الكباش الفرعوني الذي تم افتتاحه، على الهواء مباشرة بأيادِ أحفاد الفراعنة، وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما شارك في الحفل الفنان محمد حماقي، الفنانة هند الرازي، الفنانة لارا إسكندر، والفنان وائل الفشني، وقدم المخرج تامر محسن فيلمًا تسجيليا بعنوان “الأقصر السر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *