فنون

خاص| “الزمن هيبين”.. كيف رد مخرج “ريش” على اتهامه بالإساءة لسمعة مصر؟


05:30 م


الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

الجونة منى الموجي:

تصوير عمر هشام:

أعرب المخرج الشاب عمر الزهيري عن استيائه من الاتهام الموجه له من البعض، عقب عرض فيلمه ريش، في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي، بأن فيلمه يسيء لسمعة مصر.

وقال في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”: “حاجة مزعجة بعد سنين من التعب يتقال كده. كل سينمائي يملك يعبر عن نفسه واحساسه، ودايما النوع ده من التعليقات معرفش يترد عليه ازاي”.

وأكد أن الفيلم يحكي عن البني آدمين، وليس به أي إساءة، متابعا “الفيلم مؤلم جدا في مشاعره، لكن نوع من الكسل توجيه هذا الاتهام له، الزمن هيبين، والفيلم بقى ملك الجمهور والوقت”.

وأضاف “ممتن للظروف وبحمد ربنا على كل حاجة فيه ناس بتحب الفيلم زي أي فيلم وفيه تقدير”، وعن ردود الفعل التي تلقاها في مهرجان كان السينمائي، أوضح “في كان مكنش حد عارف حاجة عن الفيلم كانن مفاجأة أكبر، والمبهر كان استقبال النقاد المصريين ووجود نقد ايجابي، الكل طالع بيتكلم عن الفن وفن السينما في الفيلم مش الموضوع وده الاساس، لما خدنا جايزة كانت عن السينما الجديدة مش الموضوع”، مؤكدا أن كون الفيلم جديد خلق جدلا، مختتما “أنا متفائل”.

جدير بالذكر أن فيلم “ريش” حصل من كان السينمائي على جائزة الفيبريسي والجائزة الكبرى لأسبوع النقاد، وأعلنت شركة “فيلم كلينك” عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، حصول فيلم “ريش Feathers” على جائزة أفضل فيلم ضمن جوائز روبرتو روزيليني في مهرجان بينجياو السينمائي الدولي في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *