اخبار المغرب

مدرب “اللبؤات”: تجربة “الأسود” ملهمة

صورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

هسبورت آمال لكعيداالثلاثاء 20 يونيو 2023 00:13

قال رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، إن هدف المنتخب في كأس العالم، التي ستنطلق بعد شهر في أستراليا ونيوزيلندا، هو بلوغ أقصى نقطة ممكنة وعدم الاكتفاء بالمشاركة،

وفي هذا الصدد، شدد بيدروس، في الندوة الصحافية لتقديم لائحة اللاعبات التي ستشارك في كأس العالم، على أن المجموعة تستعد بشكل مكثف من أجل تجاوز دور المجموعات وتحقيق التأهل إلى ثمن النهائي.

وأقر الناخب الوطني بأن المنتخب المغربي يظل الحلقة الأضعف بالنسبة لمنافسيه في المجموعة، مردفا: “هذا لا يمنع أن نصعب من مأمورية المنتخبات في مجموعتنا، رغم قوتها.. علينا أن نكون في أتم الاستعدادات للمباراة الأولى أمام ألمانيا، وهدفنا هو بلوغ الثمن”.

وأكد بيدروس أن المجموعة ستلعب كامل حظوظها من أجل تجاوز الدور الأول، والبصم على مشاركة مشرفة لكرة القدم النسوية في المغرب، رغم قوة المنتخبات المنافسة.

وعن برنامجه الإعدادي الذي يتضمن 3 مباريات ودية أمام كل من إيطاليا فاتح يوليوز المقبل وسويسرا في الخامس منه ثم جامايكا في 16 من الشهر ذاته، قال رينالد بيدروس: “اخترنا مواجهة هذه المنتخبات وديا لأن مستواها قريب نسبيا من المنتخبات الموجودة في مجموعتنا في كأس العالم”.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن إنجاز المنتخب المغربي للرجال في كأس العالم بقطر كان له أثر كبير على المنتخب النسوي، مردفا: “علينا أحيانا أن نستفيد من النماذج المحيطة بنا.. واليوم، لدينا نموذج المنتخب المغربي للرجال القائم على الوحدة والتآزر والروح الجماعية، وعلينا أن نستلهم هذه القيم من الأسود على الرغم من وجود الفارق في طبيعة الممارسة؛ لأن منتخب الرجال معتاد على المشاركة دوريا في مثل هذه المسابقات”.

جدير بالذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات وضعت “لبوءات الأطلس” في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

المنتخب الوطني النسوي رينالد بيدروس كأس العالم

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *