اخبار السودان

السودان: بقية الولايات الأحد المقبل .. بدء استخراج الجواز الالكتروني ببورتسودان

 

اعلنت وزارة الداخلية السودانية بدء فوراً في اجراءات التقديم للجواز الإلكتروني بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر أقصى شرق البلاد.

الخرطوم ــ التغيير

و أكدت الوزارة أن البدء في إجراءات التقديم يوم الاحد القادم الموافق الثالث من سبتمبر المقبل في بقية الولايات ، باستثناء ولايتي شمال دارفور ،وشمال كردفان و أوضحت أن العمل فيهما سيبدأ متى ما اتيحت الجوانب الفنية.

و أوضح مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة اللواء شرطة عثمان محمد الحسن دينكاوي، أن قيمة استخراج الجواز السوداني تبلغ «150» الف جنيها للكبار ، وقيمة «75» ألف جنيها للصغار ومن خارج السودان «250» دولارا للكبار   و «125» دولاراً للصغار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الداخلية بمدينة بورتسودان حول استعادة بيانات السجل المدني ، والجوازات ، والمرور ، وتدشين استخراج الجواز الإلكتروني وذلك وسط حضور ومشاركة واسعة من القيادات العسكرية والشرطية والأمنية والاعلام .

و تحدث في المؤتمر مدراء الادارات العامة للسجل المدني ، والجوازات ، والمرور ، مؤكدين انه تم استرجاع قاعدة بيانات الهوية السودانية بصورة كاملة ما أدى إلى استرجاع خدمات السجل المدني، و البيانات الهجرية وتأمينها وجلب وانشاء مصنع متكامل للجوازات ، بالإضافة إلى استعادة بيانات الإدارة العامة للمرور ، وتشغيل خدمات التجديد والضبط ، والابلاغ عن سرقة المركبات وكل خدمات رخص القيادة.

وتوقف اصدار الجوازات في السودان منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي.

وتسبب توقف المصنع في أن يعلق كثير من السودانيين بالداخل، رغم لجوء السلطات السودانية لإصدار وثائق سفر اضطرارية إلا أنها غير معتمدة من قبل العديد من الدول.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *