اخبار الكويت

الجزائر تبدأ عضويتها بمجلس الأمن بالدعوة لوقف إبادة الشعب الفلسطيني

طالبت الجزائر بضرورة وضع حد للابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك في كمة ألقاها الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جمعة بمناسبة بداية عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي لمدة عامين.

المبنى الذي استهدفه القصف الإسرائيلي وفي الإطار العاروري

وأبرز بن جمعة «أولويات عهدة الجزائر والتزاماتها لصالح السلم والأمن في العالم»، مؤكداً أن «بلاده ستعمل على نصرة القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية كما سترافع لصالح إعلاء صوت إفريقيا في هذا الجهاز المركزي للأمم المتحدة».

وطالب «بضرورة الإسراع في وضع حد للابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا سيما الأطفال والنساء»، كما عبر عن أسفه «لبقاء مجلس الأمن مكتوف الأيدي وعاجزاً تماماً عن وقف هذه المجازر البشعة».

وقال: «من غير المنطقي وغير المقبول لا سياسيا ولا أخلاقيا أن يظل مجلس الأمن عاجزا أمام نصرة الشعب الفلسطيني رغم كونه الهيئة المسؤولة أساسا عن حفظ السلم والأمن الدوليين».

وجدد بن جمعة باسم الوفد الجزائري في مجلس الأمن «مطلب الوقف الفوري لإطلاق النار والانخراط في مسار تسوية عادلة ونهائية للقضية الفلسطينية تقوم على تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

وفي 6 يونيو 2023 تم انتخاب الجزائر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن بعدما صوتت لصالحها 184 دولة من أصل 193 وذلك للعامين 2024 و2025 إلى جانب كل من سيراليون وكوريا الجنوبية وغويانا وسلوفينيا.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *