فنون

بعد 23 عام غياب.. تفاصيل عودة التعاون بين حميد الشاعري وعمرو دياب


12:40 م


الأحد 13 فبراير 2022

كتبمصطفى حمزة:

أعلن الفنان عمرو دياب، خلال الحفل الذي أحياه مساء الجمعة الماضي في مركز المنارة، عن عودته للتعاون مع الملحن والموزع الموسيقي حميد الشاعري، بعد غياب دام 23 عاما.

مصدر مقرب من الفنان عمرو دياب في تصريح لـ “مصراوي”، قال: “فكرة التعاون قائمة من فترة، وهناك تواصل دائم بين الفنان عمرو دياب، والفنان حميد الشاعري، ويتم التشاور حول أكثر من عمل”.

وتابع: “العمل بينهما مازال قيد التشاور، من بين الأفكار المطروحة أغنية من كلمات الشاعر تامر حسين، قد يتولى الفنان حميد الشاعري وضع اللحن والتوزيع، أو التوزيع فقط”.

ويأتي إعلان الفنان عمرو دياب، عن التعاون مع الملحن والموزع الموسيقي حميد الشاعري، بعد مشاركته في ديسمبر الماضي، في إحياء حفل زفاف نجل شقيق الفنان حميد الشاعري.

كل حياتي

الإعلان عن عودة التعاون بين الفنان عمرو دياب، وحميد الشاعري موزعا وملحنا، بدأ عام 2018، مع طرح كل من تركي آل الشيخ والملحن عمرو مصطفي، مقطع فيديو من بروفة أغنية “بحبك أنا”، التي وزعها الشاعري وأعلنوا عن وجودها في ألبوم “كل حياتي”، إلا إنها لم تطرح.

وشهد ألبوم “كل حياتي” تولي نديم الشاعري “نجل حميد” توزيع أغنية “ملاك الحسن” من كلمات تركي آل الشيخ، وهي الأغنية التي كان من المقرر في البداية، ان يتولى توزيعها حميد الشاعري.

أيامنا

الجدير بالذكر عن التعاون بين الفنان عمرو دياب، والفنان حميد الشاعري، بدأ عام 1988، وبالتحديد في ألبوم “ميال”، إذ تولى الشاعري، توزيع 4 أغاني، وهي “من غيرك”، و”توبة”، و”إزيك”، و”أول ما أقول”.

وعلى مدى حوالي 11 عاما، تعاون الفنان عمرو دياب، مع حميد الشاعري موزعا وملحنا، في 53 أغنية، ضمن 8 ألبومات.

وظهر حضور “الشاعري” بقوة، في ألبوم “شوقنا”، الذي طرحه الفنان عمرو دياب عام 1989، وتولى توزيع 7 أغاني به، وفي العام التالي، وزع كل أغاني ألبوم “ماتخافيش”، وهي 8 أغاني.

وفي عام 1992 تولى حميد للمرة الثانية توزيع جميع أغاني ألبوم “أيامنا””، ووضع لحن اغنية “طبع الحياة”، وهي من كلمات مدحت العدل، وهو ما حدث أيضا عام 1994، في ألبوم “ويلوموني” ووزع أغانيه بالكامل، وقدم به الفنان عمرو دياب 8 أغاني.

نور العين

وفي عام 1996، قدم الفنان عمرو دياب ألبوم “نور العين”، الذي نال عنه جائزة “ورلد ميوزيك أورد”، وحرص عند حضور حفل تسلم الجائزة على دعوة شريكه في التجربة الفنان حميد الشاعري، الذي تولى التوزيع الموسيقي لكل أغاني الألبوم.

وتولى الفنان حميد الشاعري، للمرة الخامسة توزيع كل أغاني ألبوم “عودوني”، الذي طرح الفنان عمرو دياب، وقدم به 8 أغاني، عام 1998.

https://www.youtube.com/watch?v=KLJAsrM_yM

وشهد عام 1999، آخر تعاون بين الثنائي ” الشاعري” و”دياب”، عندما قدم الفنان عمرو دياب، ألبوم “قمرين”، وتولى الفنان حميد الشاعري، توزيع أغنيتين فقط من بين 8 أغاني، إذ وزع أغاني “لسه بتحبه يا قلبي”، و”بتوحشني”.

https://www.youtube.com/watch?v=dTESeF31rE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *