اخبار الكويت

اجتماع مشترك لوزراء خارجية الدول العربية والإسلامية لصياغة بيان قمة الرياض

(كونا)

11 نوفمبر 2023

01:36 م

11  

عقد وزراء خارجية الدول العربية والاسلامية في الرياض اليوم السبت اجتماعاً وزارياً للتحضير للقمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بهدف التوافق حول مشروع البيان الختامي للقمة في شأن الموقف العربي والإسلامي الجماعي الموحد تجاه ما يشهده قطاع غزة والاراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة.
وبحث الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ومشاركة كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه ووزراء الخارجية ورؤساء الوفود مشروع البيان الذي سيرفع للقمة للنظر في اقراره ليمثل موقفاً جماعياً موحداً ومعبراً عن الارادة العربية والاسلامية المشتركة في شأن عدوان الاحتلال الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وذكر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي أن الاجتماع بحث الصيغة النهائية لمشروع البيان الختامي الذي سيرفع الى القمة العربية الاسلامية للنظر في اقراره خلال اجتماعهم غير العادي اليوم السبت.
وسبق هذا الاجتماع سلسلة من الاجتماعات التشاورية والتنسيقية بين الوزراء والامانة العامة لجامعة الدول العربية والامانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والدولة المضيفة (السعودية) من اجل الاعداد والتحضير للاجتماع الوزاري والقمة وما سيعرض عليها.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *