اخر الاخبار

عرقاب يتحادث مع رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان

تحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الإثنين، بمقر دائرته الوزارية، مع رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان، الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي، في لقاء حضره أيضا سعادة سفير سلطنة عمان لدى الجزائر.

واستعرض الطرفان حالة علاقات التعاون بين البلدين التي توصف بالشقيقة والممتازة في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها، وقدم وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر، وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم.

وأشار المسؤول الأول على قطاع الطاقة إلى أنّ الأطر القانونية والتنظيمية الجديدة تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين، كما شدد على فرص الاستثمار والشراكة التي يمنحها قطاع الطاقة في الجزائر ولاسيما التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها، وكذا في مجال البتروكيمياء.

كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، لاسيما التنقيب عن المواد المعدنية وإنتاجها واستغلالها وكذا رسم الخرائط، مع تبادل ات ومعرفة الشركات العمانية في هذا المجال.

وفي ختام هذا اللقاء بحث الجانبان تطورات أسواق النفط والجهود المبذولة بشكل مشترك بين البلدين في إطار التعاون بين أوبك وخارجها بهدف استقرار أسواق النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *