اخبار المغرب

رسميا.. عزيز بنعسكر مدربا جديدا للوداد الرياضي

أعلن فريق الوداد الرياضي تعيين الإطار الوطني، عزيز بنعسكر، مدربا جديدا للفريق الأول خلفا للتونسي، فوزي البنزرتي، الذي جرى الانفصال عنه قبل أسابيع بسبب سوء النتائج.

واتفق بنعسكر على كافة التفاصيل مع إدرارة الفريق الأحمر حيث سيتولى تدريب الوداد إلى غاية نهاية الموسم، بمساعدة، سيباستيان بانييه، وهو نفس المدرب المساعد الذي اشتغل معه في فترة إشرافه على المغرب الفاسي.

وسيكون أمام المدرب السابق للمغرب الفاسي مهمة قيادة الوداد للتأهل لاحتلال المركز الثالث لضمان مقعد في كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد أن فقد الفريق فرص التتويج بالبطولة الاحترافية والتأهل لدوري أبطال إفريقيا، وودع منافسات كأس العرش.

وكان بنعسكر رفض، في تصريح مع جريدة “العمق”، التأكيد أن تعاقده مع الوداد الرياضي جاء بتوصية من أحد الأطر الوطنية الكبيرة التي ستتولى الإشراف على تدريب الوداد الرياضي بداية من الموسم المقبل، في إشارة لمدرب المنتخب الأردني، الحسين عموتة.

وكانت مصادر إعلامية أكدت أن التعاقد مع بنعسكر يأتي بتوصية من أحد الأطر الوطنية الكبيرة، التي ستتولى تدريب الوداد الرياضي بداية من الموسم المقبل، حيث يهدف الوداد لإعادة ترميم صفوفه والعودة لسكة الألقاب.

وخاض عزيز بنعسكر مجموعة من التجارب الاحترافية، إذ لعب لمجموعة من الأندية الأوروبية منها لافال وكان الفرنسيين، كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالإضافة إلى أم صلال والشمال والوكرة بقطر، قبل أن يشتغل كإطار تقني في أم صلال والمغرب الفاسي.

ويمتلك بنعسكر 42 مباراة في سجله التدريبي رفقة أم صلال، محققا خلالها الفوز في 8 مناسبات، مقابل 19 هزيمة و15 تعادلا، كما قاد بنعسكر المغرب الفاسي في الموسم الماضي في تجربة “غير ناجحة”، استمر خلالها لسبع جولات حقق خلالها الانتصار في مباراة واحدة فقط.

ووجهت جماهير الفريق انتقادات إلى إدارة النادي بعد تردد أنباء المفاوضات مع بنعسكر، معتبرة أن الأخير لا يرقى لحجم الوداد خاصة في ظل فشل تجاربه التدريبية رفقة أم صلال القطري والمغرب الفاسي.

ومن المنتظر أن يعرف فريق الوداد الرياضي ثورة في التغييرات على مستوى تركيبته البشرية في الصيف المقبل، حيث ستضم قائمة المغادرين العميد يحيي جبران محمد أوناجم، وبدر كادارين العائد إلى النادي من مولودية وجدة هذا الموسم، في انتظار حسم موقف أيوب عملود، بعد رفضه جميع مقترحات التجديد.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *