اخبار السودان

«واشنطن» تعلن تخصيص أكثر من 47 مليون دولار لحل الأزمة في السودان

بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، فإن السودان يمثل أكبر أزمة إنسانية في العالم حيث نزح أكثر من ثمانية ملايين شخص منذ بدء الصراع في أبريل الماضي.

التغيير: (وكالات)

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستخصص أكثر من سبعة وأربعين مليون دولار من المساعدات الإنسانية للاستجابة الطارئة في السودان والدول المجاورة بما في ذلك تشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

وجاء الإعلان خلال لقاء عقدته، الأربعاء، مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة جولييتا فالس نويز برئيس الوزراء التشادي سويس مارا.

ويمثل السودان أكبر أزمة إنسانية في العالم حيث نزح أكثر من ثمانية ملايين شخص منذ بدء الصراع في أبريل الماضي، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر.

ويحتاج ما يقرب من 25 مليون شخص نصف سكان السودان إلى المساعدات وفقاً للأمم المتحدة.

ويشمل ذلك أكثر من مليون لاجئ سوداني فروا إلى البلدان المجاورة بما في ذلك تشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى.

مساعدات حيوية

وبحسب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، فإن هذه المساعدة الإنسانية الأميركية ستوفر مساعدات حيوية لإنقاذ الحياة بما في ذلك الغذاء والمياه ومرافق الصرف الصحي والمأوى والخدمات الطبية بما في ذلك دعم الصحة العقلية والحماية للسودانيين الفارين من الصراع.

وأشار ميلر إلى أن حجم المساعدات الإنسانية الأميركية للشعب في السودان والدول المجاورة وصل إلى أكثر من تسعمئة وثمانية وستين مليون دولار منذ السنة المالية 2023.

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الشركاء الدوليين والمحليين لتقديم الدعم المنقذ للحياة لملايين الأشخاص المتضررين من الدمار؛ بسبب الصراع في السودان.

ودعا ميلر المجتمع الدولي إلى المساعدة على تخفيف معاناة أكثر من مليون لاجئ أجبروا على الفرار من منازلهم بسبب العنف.

وحث باسم الولايات المتحدة أطراف النزاع في السودان على السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق بما في ذلك عبر خط العبور وعبر الحدود والانخراط في محادثات مباشرة والموافقة على وقف إطلاق النار وإنهاء الأعمال العدائية فورا.

وشدد أن منع حدوث مجاعة وكارثة طويلة الأمد يتطلب وقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *