اخبار المغرب

56 هدفا في مباراتين.. توقيف أندية ومسؤولين مدى الحياة بسبب “التلاعب” في نتائج الهواة

بعد فضيحة التلاعب في النتائج في مواجهتين من القسم الوطني الثاني هواة ، أصدرت اللجنة التأديبية لعصبة الرباط سلا القنيطرة لكرة القدم مجموعة من القرارات ضد الأندية التي تبث تورطها في هذه القضية.

وقررت العصبة توقيف مكاتب الأندية المتورطة في”التلاعب” مدى الحياة، مع توقيف الأندية المعنية عن الممارسة، وتوقيف حكام لقاء فريقي حسنية سيدي سليمان ضد فريق هلال يعقوب المنصور مدى الحياة، وتوقيف المؤطرين لعامين، منها سنة موقوفة التنفيذ.

وسجلت الدورة 30 من بطولة عصبة الرباط سلا القنيطرة، المؤهلة إلى القسم الوطني الثاني هواة، حصتين مثيرتين للاستغراب، ما أكد وجود شبهة التلاعب.

وانتهت، مساء الثلاثاء الماضي، مباراة الاتحاد الغرباوي مع النهضة القنيطرية بنتيجة 21 3، علما بأن الجولة الأولى انتهت على إيقاع التكافؤ بهدف لمثله، بينما كانت نتيجة حسنية سيدي سليمان والهلال الرباطي أشد شبهة، لأنها انتهت بفوز الحسنية بواقع 29 مقابل هدف وحيد، وقبل هاتين المبارتين كان فريقا الاتحاد الغرباوي وحسنية سيدي سليمان معنيان بخطر النزول.

وسارعت عصبة الغرب إلى تشكيل لجنة من المكتب المديري للعصبة من أجل فتح تحقيق عاجل في ملف المباراتين، حيث جرى الاستماع إلى جميع أطراف هذه القضية من مسؤولين إداريين ومدربين ولاعبين وطواقم التحكيم، من أجل تحديد المسؤوليات.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *