اخبار الجزائر

الحكومة تناقش إقرار زيادات جديدة للمتقاعدين

باشرت الحكومة تحضيراتها لمناقشة مسألة الزيادات في معاشات أزيد من ثلاثة ملايين متقاعد، قبل رفعها لرئيس الجمهورية والإعلان عنها بصفة رسمية وصبها شهر جوان القادم على أقصى تقدير.

استدعى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الاثنين الماضي المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، إلى مقر مكتبه من أجل مناقشة ودراسة ملف الزيادات السنوية لفائدة فئة المتقاعدين التي تفرض في الفاتح من شهر ماي من كل سنة تطبيقا لما هو متفق عليه منذ أزيد من عقد.

وعقد الطرفان اجتماعا حضره مدير الإعلام الآلي للصندوق، تمت خلاله مناقشة تقديم مقترحات حول نسبة الزيادات المتوقعة مع مراعاة الوضع المالي للصندوق.

ومن المرتقب أن يجتمع أعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد في قادم الأيام، من أجل النظر في نسب الزيادات وتحديدها لرفعها إلى مكتب المسؤول الأول على قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والذي سيرفعها بدوره إلى مكتب رئيس الجمهورية، في انتظار الكشف عن قيمتها خلال مجلس الوزراء.

وكان جعفر عبدلي أوضح في تصريحات إعلامية سابقة، أن الفئة التي تتقاضى معاش تقاعد أقل من 20 ألف دينار جزائري ستستفيد من زيادة 5 بالمائة، بينما تقدر الزيادة بـ 4 بالمائة للمتقاعدين الذين يتقاضون معاشا بين 20 ألف دينار جزائري إلى 50 ألف دينار جزائري والفئة الثالثة تخص المتقاعدين الذي يفوق معاشهم الـ 50 ألف دينار جزائري سيستفيدون بنسبة 3 بالمائة.

المصدر: الجزائر الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *