مقالات

كم سعر اكتتاب مرافق للافراد 2022 وعدد الأسهم المطروحة 

جدول المحتويات

كم سعر اكتتاب مرافق للافراد 2022 وعدد الأسهم المطروحة. أعلن في وقتٍ سابقٍ عن بدء عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة  بأسهم “مرافق” وكان النطاق السعري للطرح يتراوح بين 41 ريال سعودي و46 ريال سعودي. ليتمَّ الإعلان منذ عدة ساعات عن سعر الطرح النهائي. من خلال موقع مقالاتي نبيِّن تفاصيل اكتتاب مرافق.

شركة مرافق

شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع “مرافق” شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات. تعمل بشكل رئيسي في المدن الصناعية للهيئة الملكية بالجبيل وينبع وفي مدينة جازان للصناعات الأولية والتكرير. يقع المقر الرئيسي للشركة في الجبيل وهي مسؤولة عن توفير مياه الشرب والعديد من خدمات المرافق الأخرى للعملاء في القطاعات التابعة للجبيل وينبع. وفي آخر تحديثاتها أعلنت الشركة عن بدء الطرح العام الأولي على أسهم مرافق.

كم سعر اكتتاب مرافق

تمَّ تحديد سعر الطرح النهائي للسهم الواحد لشركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع بـ 46 ريال سعودي. بينما ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 11.5 مليار ريال سعودي. كما أوضحت شركة اتش اس بي سي العربية السعودية، والرياض المالية، متعدي التغطية ومديري سجل الاكتتاب أن التغطية بلغت 59 مرة من عدد الأسهم المطروحة.[1]

يَسُر مرافق الإعلان عن تحديد السعر النهائي لطرحها العام الأولي بـ 46 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، مما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ 11.5 مليار ريال سعودي (3.1 مليار دولار أمريكي). لمزيد من المعلومات، اضغط https://t.co/8vjfSc5mfB pic.twitter.com/mUGN2UPJB3

— Marafiq | مرافق (@MarafiqOfficial) October 25, 2022

 

شاهد أيضًا:  اكتتاب مرافق البنوك المستلمة للاكتتاب

عدد الأسهم المطروحة في اكتتاب مرافق

إضافةً إلى سعر اكتتاب مرافق، تضمَّنت نشرة الإصدار التجميلية الصادرة عن شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع عن طرح ثلاثة وسبعين مليوناً وأربعة وتسعين ألفاً وخمسمائة (73,094,500) سهم عادي، وهي تمثِّل ما نسبته (29.24%) من رأس مال الشركة التي سيتم بيعها من المساهمين الأربعة الكبار الحاليين. وبعد أن يؤخذ بالاعتبار حصة مساهمة الأولية وهي تبلغ 0.76% ستكون نسبة الأسهم المتاحة للتداول 30% من إجمالي أسهم الشركة.

موعد اكتتاب شركة مرافق

أعلنت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع عن بدء فترة اكتتاب الأفراد في الطرح العام لأسهم مرافق الاكتتاب وفق سعر اكتتاب مرافق. والذي يبدأ اليوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر 2022م ينتهي في تمام الساعة الخامسة في الثلاثين من شهر أكتوبر 2022م. بينما سيتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح في الثالث عشر من شهر نوفمبر 2022م. ويبدأ تداول أسهم الطرح في السوق في موعدٍ يعلن عنه لاحقًا بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية.

الیوم تبدأ فترة اكتتاب الأفراد في الطرح العام لأسھم شركة #مرافق.

— Marafiq | مرافق (@MarafiqOfficial) October 26, 2022

شاهد أيضًا: حكم الاكتتاب في شركة مرافق

اكتتاب مرافق البنوك المستلمة للاكتتاب

تجدر الإشارة أيضًا إلى قائمة البنوك المستلمة للاكتتاب شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل، وينبع والتي تشمل ما يلي:

  • بنك الرياض.
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • مصرف الراجحي.
  • البنك الأهلي السعودي.
  • البنك السعودي البريطاني.

نشرة إصدار مرافق

يمكن تحميل نشرة إصدار مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل، وينبع الأولية والاطلاع على تفاصيل الاكتتاب في شركة “مرافق” عبر الرابط “من هنا“. كما يمكن تحميل النشرة التكميلية وهي مكملة للنشرة الأولية، والتي تم فيها الإعلان عن عدد الأسهم المطروحة من رأس مال “مرافق” عبر الرابط “من هنا“.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن كم سعر اكتتاب مرافق للافراد 2022 وعدد الأسهم المطروحة. كما بيَّن موعد اكتتاب شركة مرافق، ومن هي البنوك المستلمة للاكتتاب الذي بدأ اليوم الأربعاء 26 أكتوبر، وينتهي يوم الأحد 30 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *