مقالات

قصة ريتاج الشهري كاملة بالتفصيل موقع مقالاتي

جدول المحتويات

قصة ريتاج الشهري كاملة بالتفصيل ما سوف نوجز فيه في السطور التّالية، فقد أثارت هذه القصّة الرأي العام في المملكة العربيّة السعودّية واستعطاف الكثير من روّاد الإنترنت، وخاصة بعد سماع خبر وفاتها وتلقيه بحزنٍ وأسى شديدين، فقد كانت الطّفلة فعلاً سفيرةٌ للابتسامة كما أُطلق عليها، وعبر موقع مقالاتي نسلّط الضوء على تفاصيل قصّتها من الولادة للوفاة.

من هي ريتاج الشهري

إن ريتاج الشهري هي فتاة سعوديّة الجنسيّة كانت تعاني من مرض نادر جدّاً سبب لها مشاكل في التّنفس، لذلك تحتاج إلى أسطوانات الأكسجين يومياً، وتساعد أحد المستشفيات السعودية بأسطوانتين يومياً فقط، وتكلفة الأسطوانات عالية للغاية، والجدير الطفلة من مواليد 2007 للميلاد، توفيت بعام 2021 إثر معاناتها مع المرض، وكانت قد لقّبت بسفيرة الابتسامة.

رِيتاج الشّهري

قصة ريتاج الشهري كاملة

بدأ مرض ريتاج الشهريّ عندما كانت طفلة تسعة أشهر حسبما صرّح والد الطّفلة، وأعرب أن ابنته تحتاج لأسطوانات الأكسجين بشكلٍ يومي بين 7 و8 أسطوانات سعر الأسطوانة 400 ريال سعوديّ، تساعد أحد مستشفيات السّعودية بأسطوانتين فقط، كما نوّه أن الأطباء قالوا أن ليس لحالتها علاج، والجدير بالذكر أنها تمتلك حسابات على مواقع التواصل، وقد أثارت قصّتها تعاطفاً لكثير عبر الإنترنت.

ما هو مرض ريتاج الشهري

إن مرض ريتاج الشهري هو تليف في الرئتين، وهذا المرض يسبب صعوبة في التنفس، فيحتاج المريض لأسطوانات غاز الأكسجين ترافقه أينما ذهب للمحافظة على حياته، وإبان إعلان وفاة الطفلة تطورت حالتها الصّحية وأصبحت تعاني من انحناء في العامود الفقري سبب لها نزيف دموياً، وأعرب الأطباء أن حالة الطّفلة الرّاحلة من الحالات التي ليس لها أيَّ علاجٍ طبيّ.

كم عمر ريتاج الشهري عند الوفاة

كان عمر ريتاج الشهري عند وفاتها أربعة عشر عاماً، فقد وُلدت الرّاحلة في عام 2007 للميلاد، وتوفّيت في يوم الأربعاء الموافق تاريخه 11 أغسطس آب من العام 2021 للميلاد، وهي فتاة سعودية الجّنسية، ولدت لأبوين سعوديين، وترعرعت في المملكة، وكانت تعاني مرض التليف الرئوي الذي أودى بحياتها، وسبب لها مشاكل حتى أثناء مرحلة التعليم.

وفاة ريتاج الشهري

توفيت الطفلة ريتاج الشهري ذات الـ 14 سنة ربيعاً، فكانت فعلاً سفيرة الابتسامة كما كنّيت، وكانت وفاتها في يوم الأربعاء بتاريخ 11 أغسطس آب من العام 2021 للميلاد، بعد أن عانت الأمرّين مع المرض الذي فتك بجسدها الهزيل ولم يستحِ من ابتسامتها، وقد تلقّى كل من كان له صلة بالفتاة الخبر ببالغ الأسى على الرّغم من معرفة هذه النّتيجة إلّا أنها رفضت أن تستسلم، وحاربت ألمها ومرضها بالابتسامة إلى أن فارقت الحياة.

وفاة ريتاج الشهري

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان قصة ريتاج الشهري كاملة بالتفصيل، وقد أرفقنا في سطوره كافة تفاصيل قصّة الفتاة السّعودية ريتاج الشّهري منذ ولادتها لوفاتها.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب وفاة الطفلة ريتاج الشهري ؟

    إن سبب وفاة الطفلة ريتاج الشهري معاناتها مع مرض التليف الرئوي منذ كانت طفلة تسع أشهر.

  • ما هي جنسية الطفلة ريتاج الشهري ؟

    إن جنسية الطفلة ريتاج الشهري سعوديّة، فقد ولدت وترعرعت في كنف والديها السّعوديين في المملكة العربيّة السّعودية.

  • متى توفيت الطفلة ريتاج الشهري ؟

    توفيت الطفلة ريتاج الشهري عن عمرٍ ناهز 14 سنة ورداً ورياحيناً، وكان ذلك في 11 أغسطس 2021 للميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *