مقالات

عندما تتمكن من رؤية الاجسام القريبه فقط بوضوح فانك تعاني من طول النظر صح ام خطـأ

جدول ال

عندما تتمكن من رؤية الاجسام القريبه فقط بوضوح فانك تعاني من طول النظر صح ام خطـأ ؟، من الأسئلة الهامة التي تشغل الكثير من الطلاب والطالبات حيث أن مشاكل النظر كثيرة ومختلفة في مسمياتها، فهل رؤية الأجسام القريبة يسمى علمياً بطول النظر أم لأ، وهذا ما سعى لتوضيحه بشكل مفصل.

عندما تتمكن من رؤية الاجسام القريبه فقط بوضوح فانك تعاني من طول النظر صح ام خطـأ

يرى العديد من الأشخاص أن مصطلح طول النظر يقصد به رؤية الأجسام القريبة من النظر بدقة، ولكن في الواقع أن مصطلح طول النظر يقصد به رؤية الأشياء من على مستويات بعيدة المدى عن العين بشكل أوضح من كونها قريبة، ومن هنا فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة خاطئة.

السبب:

  • طول النظر هو رؤية الأشياء البعيدة واضحة بينما يدل قصر النظر على رؤية الأشياء القريبة أكثر وضوحاً.

شاهد أيضاً: يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة صح أم خطأ

الفرق بين طول النظر وقصر النظر

هناك فرق علمي كبير بين المصطلحين قامت العديد من الدراسات المختصة في توضيحه في الآتي:

  • طول النظر: طول النظر من الظواهر العلمية التي اكتشفها المختصين في دراسة العين واتصالها بالدماغ، حيث تفسر على قدرة العين لرؤية الصور الواقعة على مسافات بعيدة أكثر دقة من الصور القريبة من قرنية العين.
  • قصر النظر: يأتي هذا المصطلح معاكس تماماً لطول النظر، حيث أن الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر لا يستطيعون رؤية الأشياء بوضوح طالما لم تقع قريبة جداً من مستوى العين.

عندما تتمكن من رؤية الاجسام القريبه فقط بوضوح فانك تعاني من طول النظر، من العبارات الخاطئة التي تفسر على أنه طول النظر يمكنك من رؤية الأجسام البعيدة جدآ عن مستوى النظر، وهي حالة مرضية يعاني منها الكثير من الناس.

المصدر: صوت الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق