مقالات

رابط منصة اجير للعمل الموسمي في الحج

رابط منصة اجير للعمل الموسمي في الحج، حيث إنه مع اقتراب موسم الحج تزداد فرص العمل بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، كما تعلن وزارة التنمية البشرية في المملكة عن حاجتها لعدد كبير من العمال، وذلك بهدف توفير جميع الخدمات التي يحتاجها الحاج. دعونا وإياكم من نتعرف على رابط منصة اجير للعمل الموسمي في الحج.

رابط منصة اجير للعمل الموسمي في الحج

تسمح وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع إمارة مكة المكرمة بإصدار تصاريح عمل خاصة بموسم الحج، وذلك عن طريق منصة اجير التي توفرها الوزارة للأشخاص الراغبين في الحصول على تصريح عمل أثناء موسم الحج، وذلك بهدف زيادة القوى العاملة التي تحتاجها المملكة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للحجاج الذين يتوافدون من كافة بقاع الأرض، حيث يمكن للشخص الذي يرى بنفسه مؤهلاً للعمل ضمن إحدى الوظائف التي أعلنت عنها الوزارة الدخول إلى رابط منصة اجير “من هنا“.[1]

شروط الحصول على تصريح عمل من منصة اجير

حددت وزارة الموارد البشرية العديد من الشروط التي ينبغي على العامل أن يستوفيها، حتى يتمكن من الحصول على تصريح عمل وهي على الشكل التالي:

  • ينبغي أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب على المتقدم أن يملك خبرة لا تقل عن عام واحد في المجال الذي سيعمل فيه.
  • يجب على المتقدم أن يرفق طلبه بوثيقة أنه لا يوجد عليه أي سوابق جنائية.
  • ينبغي على المتقدم أن يجتاز جميع المقابلات الشخصية بشكل جيد.
  • يجب على المتقدم أن يدرك بأنه لا يوجد وقت محدد لعمله.

متوسط راتب وظائف الحج أو العمرة في السعودية

حددت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية رواتب العاملين بإحدى وظائف الحج وهي على الشكل التالي:

  • يبلغ راتب موظف الدرجة الرابعة 6980 ريال سعودي.
  • يبلغ راتب موظف الدرجة الخامسة 7,285 ريال سعودي.
  • يَبلغ راتب موظف الدرجة السادسة 7590 ريال سعودي.
  • يبلغ راتب موظف الدرجة السابعة 8,200 ريال سعودي.

كيفية التقديم إلى فرصة عمل من منصة اجير

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية يرى في نفسه مستوفياً للشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية في المملكة أن يقدم طلب للحصول على تصريح عمل في موسم الحج من خلال منصة اجير، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة اجير “من هنا“.
  • يجب على المستخدم أن يختار بين الأفراد أو المنشآت.
  • ينبغي على المستخدم أن يكتب رقم هويته الشخصية، بالإضافة لكلمة المرور.
  • سيظهر على الشاشة الرئيسية جميع فرص العمل المتوفرة.

صلاحية تصريح العمل من منصة اجير

حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية صلاحية تصريح العمل لموسم الحج لعام 1443 2022 وهو 3 أشهر، حيث يباشر العامل عمله في بداية موسم الحج، وينتهي بعد 3 أشهر أي عند انتهاء موسم الحج، ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن للعامل أن يحصل على مراتب جيدة إضافية، بالإضافة لجميع حقوق العمالة التي ذكرها قانون العمل المؤقت في السعودية.

رقم منصة اجير

وفرة منصة اجير رقم خاص يمكن من خلاله التواصل مع موظفي الشركة وطرح أي استفسار يتعلق بالحصول على تصريح العمل أو الحصول على أي معلومة تتعلق بالعمل ضمن موسم الحج، وذلك من خلال الاتصال على الرقم 920002866. ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن الاتصال على نفس الرقم لتقديم أي شكوى تتعلق بخدمات المنصة.

أهداف منصة اجير

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة أجير بهدف زيادة القوى العاملة الوطنية، بالإضافة لتقديم جميع الخدمات التي يمكن أن يحتاجها الحاج أو حتى المنشآت، إضافة إلى أن وجود هذه المنصة يخفف من العمالة الخارجية بشكل كبير مما يرفع من خبرة العمالة الداخلية، كما تهدف المنصة لزيادة إنتاجية القوى العاملة وتغطية كل ما يحتاجه السوق السعودي.

شاهد أيضاً: تفاصيل التطوع الصحي في الحج 2022 /1443.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن رابط منصة اجير للعمل الموسمي في الحج، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن رابط اجير الذي وفرته حكومة المملكة للمواطنين الراغبين في العمل بأحد الاختصاصات التي تحتاجها الدولة في موسم الحج، بالإضافة لطريقة التسجيل وأهم شروط القبول.

المراجع

  1. ^
    ajeer.com.sa , أجير الرئيسية , 28/06/2022

المصدر: صوت الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *